صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

علاقات راسخة

1 سبتمبر 2019



كتب - أحمد امبابى واحمد قنديل


بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس، السبت، زيارته الرسمية الثالثة إلى الكويت، والتى تستمر ليومين؛ حيث سيلتقى اليوم، الأحد، الشيخ صبَّاح الأحمد، أمير الكويت، فى قمة ثنائية، ينتظر خلالها أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين الدولتين.
ووفقا لعدد من الخبراء والمطلعين على العلاقات المصرية الكويتية، فإن العلاقات بين الدولتين تعتبر نموذجًا يحتذى به فى العلاقات العربية العربية.
وتعد القمة فرصة لبحث التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات، خصوصًا على المستوى الاقتصادى والاستثمار... وبحث ملف الأوضاع فى الخليج وفى الشرق الأوسط.
إلى ذلك تزينت شوارع الكويت، أمس، بالأعلام المصرية والكويتية، وانتشرت الأعلام بالشوارع الرئيسية بالكويت، ابتداءً من مطار الكويت الدولي، مرورًا بشارعى الاستقلال، والخليج العربي، وطريق 55، بالإضافة إلى قصر البيان، الذى سيشهد المباحثات الرسمية بين الرئيس السيسى وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأبرزت مختلف الصحف ووسائل الإعلام الكويتية، الزيارة المرتقبة للرئيس السيسى إلى الكويت، واصفة إياها بالمهمة والتاريخية؛ ونشرت تحقيقات وملفات كاملة حول تاريخ العلاقات «المصرية الكويتية»، مبرزة مدى قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين على المستويين الرسمى والشعبي.
وتأتى زيارة الرئيس السيسى إلى الكويت -وهى الثالثة له منذ توليه الرئاسة فى يونيو 2014- فى وقت شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين تناميًا ملحوظًا فى مختلف المجالات؛ وكانت الزيارة الأولى للرئيس السيسى إلى الكويت فى الخامس من يناير 2015، بينما كانت زيارته الثانية فى السابع من مايو 2017.
وحظيت زيارتى الرئيس السيسى السابقتين إلى الكويت، باهتمام بالغ من قبل المسئولين الكويتيين، وفى مقدمتهم أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح؛ وذلك فى ظل العلاقات التاريخية المتينة المتجذرة منذ عشرات السنين بين البلدين الشقيقين، والتى تعتبر نموذجًا يحتذى به.
وتكتسب الزيارة أهمية كبيرة نسبة إلى توقيتها، نظرا للتحديات الجسام التى تعصف بالعالمين العربى الإسلامي، وتؤكد أهمية العمل العربى المشترك؛ للتصدى لتلك التحديات، ومواجهة التهديدات التى تهدد مستقبل المنطقة، والتى تتطلب العمل على تعزيز المصالح المشتركة فى شتى المجالات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
أحمد صالح نجم الأبيض السابق: صفقات الزمالك «جامدة».. ومصطفى محمد أفضل مهاجم فى مصر
مصور يحارب سلبيات التواصل الاجتماعى بـ«جلسة تصوير»
«المنوفية» تكُرم أبطال مسرحية «ضاحكون» الفائزون بجوائز المهرجان القومى
The Lion King يحقق مليارا و601 مليون دولار
الكاتب والروائى طارق إمام: الكتابة تصنع قوانينها لتثور عليها
يوم رئاسى حافل

Facebook twitter rss