صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فن

مؤلف الفيلم: «ولاد رزق2» حقق 80 مليون جنيه لأننا عارفين الجمهور «عايز إيه»

1 سبتمبر 2019




حوار - شيماء النمر

اعتاد صلاح الجهينى مؤلف فيلم ولاد رزق وفيلم الشايب.. على كتابة القصة بشكل ذكى ومميز ومليء بالأحداث المتنوعة بالأكشن والكوميديا والدراما.. تراه يأخذ عقل المشاهد إلى أحداث خيالية معقدة ثم يرجع به بمشهد واقعى يحل كل هذه العقد.. يجتهد كثيرا فى تقديم عمل مليء بالتشويق والإثارة وجذب المشاهد بشتى الطرق .. قرر أن يقدم لونا جديدا للأفلام السينمائية  أطلق عليها «الأفلام المشتقة»، من مجموعة أجزاء لفيلم واحد !! وأكد أنه سيكون له بصمته المميزة فى هذا الشكل الجديد وكشف عن تفاصيل تجربته الجديدة وكواليس فيلمه ولاد رزق فى سطور هذا الحوار .

■ هل استهوتك تركيبة  الفنان أحمد عز والمخرج طارق العريان لعمل جزء ثان لفيلم ولاد رزق ؟
ـــ الفيلم له شعبية كبيرة جدا والجمهور انجذب له بشكل كبير وهو فيلم ينتمى إلى الأعمال التى من الممكن أن يقدم منها أجزاء كثيرة، ويوجد عدد من الأشخاص شاهد العمل أكثر من مرة وكان لدى اعتقاد أن الفيلم إذا تم تقديم جزء جديدة منه سيحقق نجاحا كبيرا . وبالفعل تم عمل هذا حتى الممثلين أنفسهم قدموا أدوارهم بشكل أفضل من الجزء الأول.
■ سبق وتمت مهاجمة الفيلم بسبب بعض الألفاظ غير اللائقة هل راعيت ألا يكون هناك ألفاظ خادشة تستفز الجمهور فى الجزء الثانى؟
ــ هناك شخص ما أطلق شائعة أن الفيلم كان به  «لفظ خارج» وهذا غير حقيقى ولم يحدث والدليل على ذلك أن الرقابة أعطت له الترخيص ١٢ سنة، وهناك فرق واضح بين الجزء الأول والثانى  ولا وجود للألفاظ الخادشة أو الإيحاءات الجنسية.
■ ما سبب ظهور الكم الكبير من ضيوف الشرف فى الفيلم خاصة فى نهاية الفيلم؟
ـــ الفيلم ضخم والنجوم الكبار الذين ظهروا طوال أحداث الفيلم وهذا شيء يشرفنا كفريق عمل، وأنا كمؤلف مسئول عن ضيوف الشرف الذين ظهروا فى منتصف الفيلم وقالوا شيئا يخدم قصة الفيلم وأى ضيوف شرف ظهروا كشخصيات غير معلومة نقدر نقول شركة الإنتاج مسؤلة عنهم، أما الفنان ( محمد لطفى، سيد رجب، سوسن بدر، آسر ياسين) هؤلاء لهم علاقة بشخصيات ولاد رزق أما الباقون فيظهرون مجاملة.
■ ماذا عن فيلم «الشايب» وماذا تعنى أنه مشتق من فيلم ولاد رزق وليس جزءًا ثالثًا؟
ــ هو مشتق من فيلم عالم ولاد رزق، وسيظهر  به وجوه وشخصيات جديدة ونحن نقدم هذه الشخصيات قبل انضمامها لولاد رزق والفترة القادمة سيكون هناك أكثر من فيلم «الشايب» الذى يعد أول السلسلة من هذه النوعية، وبالتالى سنجد شخصيات من ولاد رزق متواجدة سواء ضيوف شرف أو أدوار درامية أو شخصيات شاهدناها، أى شخصية ظهرت فى ولاد رزق ومن الممكن أن تعود وتشارك فى هذه الأفلام، وهذا لا يتعارض مع عمل جزء ثالث لولاد رزق بل تمهيدًا له.
■ ما السبب لتقديمك جزءًا من أبطال ولاد رزق  لفيلم «الشايب»؟
ــ لأن الفيلم له ظروف خاصة سيتفهم الجمهور لماذا قمنا بهذا الشىء والسر وراء مشاركة نجوم ولاد رزق، ولكن هناك شخصيات جديدة كما حدث مع ولاد رزق الذى تواجد به ٩ نجوم وهذا شيء غير مطلوب فى السينما المصرية وليس بالضرورة أن يكون هذا الكم من النجوم، وفى كل مرة نجد عدد النجوم يتزايد، فلا يصح أن أضع آسر ياسين وعمرو عبدالجليل وسيد رجب ومحمد عبدالرحمن على الـ ٩ نجوم الموجودين بالفعل فى الفيلم ليصبح العدد ١٥ نجمًا داخل الفيلم !! وهذا شيء غير منطقى لذلك نشتق بأفلام جيدة ومن نفس العالم لولاد رزق.
 ■ هل لديك تصورات جديدة لأفلام مشتقة أخرى سيتم عرضها بخلاف «الشايب»؟
ــ أكيد بالفعل سيتم تقديم  أفلام أخرى مشتقة من أفلام تم عرضها لأننا بنبنى شيئًا جديدًا ومختلفًا وفيما بعد الجمهور سيستطيع استيعاب هذا بعد عرض الفيلم.
■ هل توقعت هذا النجاح لفيلم «أولاد رزق٢»؟
ــ توقعت هذا النجاح وأكثر من توقعاتى لأننا اجتهدنا جدًا كفريق عمل وبنعمل اللى علينا ونتمنى النجاح ولا نضمنه فى السينما طول الوقت ولأننا عارفين الجمهور «عايز إيه» لذلك لا نبخل ببذل الجهد ونتمنى استمرار النجاح، ولم يكن هناك أحد يتوقع هذا الكم من الإيرادات التى حققها هذا الموسم من الأفلام التى قدمت وتعدى الـ ٨٠ مليون جنيه حتى هذه اللحظة وولاد رزق2 حقق أرقامًا قياسية فى اليوم الأول من عرضه وبعد أسبوعين حقق ٦٥مليون جنيه، ولكن أود أن أناشد الجمهور من خلال جريدتكم لشيء يشعرنى بالضيق الشديد وهو لا تعملوا على تسريب الفيلم فى بداية عرضه واتركوه فترة كافية فى السوق لأنه مجهود كبير لفريق عمل كامل وصناعة وطنية وهذا النجاح يساعد فى تطوير السينما المصرية فلا يصح أن يتم تسريب الفيلم وحرقه بهذا الشكل  وأقول لهم (سيبوا الأفلام شوية فى السوق على الأقل ما تضعيوش مجهود وفلوس ناس كتير تعبت فيها).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss