صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

حوادث

«تقليد المفتاح».. كلمة السر فى وقائع سرقة السيارات

22 اغسطس 2019

كتب : سيد دويدار




ضريبة طمع وجشع السارق والحاقد على ذي النعم، لم يسلم منها إلا القليل، ولم ينج من دفعها غير البعض، لا يعلم أن الشيء الذى تكلمه قد لا يمت للرفاهية بصلة، وإما أن يكون مصدر رزق، أو تدخر فيه رأس مالك.
وقف أصحاب السيارات الفارهة بشكل خاص، وأصحاب المعارض فى طابور المطلوبين للسرقة، وبدأ الخارجون عن القانون يفكرون فى تطوير أساليب السرقة، ولكن «ما طار طير  وارتفع إلا كما طار وقع»، فعيون رجال الداخلية تحيط بهؤلاء السارقين، تعطى لهم المجال فقط لإسقاطهم بفعلتهم بين قبضتها.
 أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة قيام «صاحب معرض سيارات، مطلوب ضبطه وإحضاره والتنفيذ عليه فى قضيتين، وشريكه بذات المعرض، مطلوب التنفيذ عليه فى قضية تبديد» وبحوزتهما سيارة مُبلغ بسرقتها من داخل المعرض ملكهما.
على الفور أمر اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بسرعة ضبط الجناة عقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة، استطاع فريق البحث الجنائى بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، من تحديد أماكن ترددهم وتواجدهم، وتم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.
أوضح المتهم الأول أن السيارة المُبلغ بسرقتها كانن موجود بمعرض سيارلت بمحافظة بنى سويف، وأضاف الثانى أنهما تحصلا عليها عن طريق أحد الأشخاص، وتابعا: قمنا بسرقتها بأسلوب «المفتاح المصطنع « بقصد التصرف فيها بالبيع.. كما تمكن رجال المباحث من تحديد الشخص الذى أرشدهما عن السيارة، وجار تقنين الإجراءات لضبطه.
تم بإرشادهما ضبط السيارة عقب بيعها لأحد الأشخاص دون علمه بكونها من متحصلات واقعة سرقة، والذى نفى علمه بكون السيارة مبلغ بسرقتها.
 بعد القبض على سارقى السيارة، والتحفظ على السيارة، تم استدعاء مالكها، وتم تسليمه لها بعد التأكد من ملكيته لها، ووجه صاحب السيارة الاتهام للسارق، وشريكه.
كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول من ضبط «عاطل، من عين شمس، سبق اتهامه فى قضيتين آخرهما مخدرات، حال استقلاله سيارة وسيره عكس الاتجاه، ولا يحمل ثمة تراخيص»، وبمناقشته اعترف بأن السيارة مسروقة، مؤكدًا أنها سرقها بذات أسلوب الآخريين «المفتاح المصطنع».
كما استطاع رجال المباحث التوصل إلى مالك السيارة، وباستدعائه تعرف على السيارة واتهم «العاطل» بالسرقة، وأضاف بأنه لم يكتشف واقعة السرقة إلا عندما أخبره رجال المباحث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
أحمد صالح نجم الأبيض السابق: صفقات الزمالك «جامدة».. ومصطفى محمد أفضل مهاجم فى مصر
مصور يحارب سلبيات التواصل الاجتماعى بـ«جلسة تصوير»
«المنوفية» تكُرم أبطال مسرحية «ضاحكون» الفائزون بجوائز المهرجان القومى
The Lion King يحقق مليارا و601 مليون دولار
الكاتب والروائى طارق إمام: الكتابة تصنع قوانينها لتثور عليها
يوم رئاسى حافل

Facebook twitter rss