صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

20 اغسطس 2019



كتب - أحمد قنديل


أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الإفريقية «تيكاد 7»، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس الجارى، ومنظمى ذلك الاجتماع المهم، وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الإفريقى، والبنك الدولى، وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحد، ومكتب المستشار الخاص بشأن إفريقيا التابع للامم المتحدة.
وأكد أن عملية التيكاد، أثبتت منذ انطلاق قمتها الأولى عام «1993» أنها إحدى المنصات المهمة التى تجمع مختلف الشركاء معا لدعم إفريقيا وتطلعاتها التنموية.
جاء ذلك فى رسالة وجهها الرئيس السيسى إلى قمة «التيكاد 7» القادمة، ونشرت على الموقع الرسمى للخارجية اليابانية أمس الاثنين.
وقال الرئيس السيسى - فى رسالته - إن عملية التكامل فى إفريقيا انطلقت بشكل ملحوظ خلال العقدين الماضيين منذ إنشاء الاتحاد الإفريقى، مضيفا أن تبنى أجندة إفريقيا «2063» وإطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، يعدان بمثابة حجز الزاوية الهام للمساعى الإفريقية الرامية إلى تحقيق التكامل الإقليمى والاقتصادى المنشود. وأكد الرئيس أن الاتحاد الإفريقى نجح على مدى سنوات فى صياغة عدد من الأهداف والتطلعات التى أدرجت فى أجندة «2063»، وأولوية مشروعات التنمية بإفريقيا، والتى ستسهم فى تحقيق التنمية المستدامة بإفريقيا، من خلال التركيز على تطلعات شعوب تلك القارة نحو الرفاهية والازدهار والتنمية المستدامة.
 وقال الرئيس فى رسالته: «نتطلع فى ذلك الصدد إلى مساهمة «التيكاد» وشركاء إفريقيا الاستراتيجيين الآخرين فى تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق الأهداف والتطلعات السابق ذكرها.
واختتم الرئيس السيسى رسالته قائلًا: «لا يساورنى أى شك بأن «التيكاد 7» ستواصل تقاليدها الناجحة، بالتركيز على احتياجات وأولويات إفريقيا، واستغلال مناطق القوة لدى شركائها».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
مشروعات بتروكيماوية كبرى تدخل حيز التنفيذ

Facebook twitter rss