صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مسيرةلـ«شباب ماسبيرو» احتجاجاً على حبس الأقباط

6 فبراير 2013

كتبت : ميرا ممدوح




أعلن اتحاد شباب ماسبيرو عن تنظيم مسيرة يوم الجمعة المقبل والتى تنطلق من دوران شبرا إلى مكتب النائب العام للمطالبة بالافراج عن أسراهم فى سجون الجماعة، كما أعرب عن أسفه الشديد بشأن الحكم  على اثنين من الأقباط بالسجن ثلاث سنوات فى أحداث ماسبيرو.. مشيرًا إلى أن الجناة الحقيقيين ينعمون بالرفاهية والأوسمة والنياشين التى منحهم إياها السيد الدكتور محمد مرسى، الرئيس الذى توعد بمحاكمات لقتلة الشهداء، والذى وعد بتحقيق  العدالة، واستطرد الاتحاد، لا عجب فى ذلك فهذه ليست أول مرة يقطع فيها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين عهدًا على أنفسهم ولا يلتزمون به.

 

وأضاف البيان أنه سيتم السعى بكل الطرق الشرعية لنيل حقوق الشهداء مع تدويل قضية أحداث ماسبيرو طبقًا للقانون الدولى بعد أن سرق القضاء المصرى ليكون أداة فى يد الإخوان الذين يدفعون بالبلاد للسقوط السريع.

 

فى سياق آخر ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة الانجيلية مؤتمرًا حول «مستقبل العدالة الاجتماعية فى مصر» ويستمر يومين، بمشاركة نخبة من قادة الفكر والقانون وأساتذة الجامعات وبعض القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية.

 

يتناول اللقاء عددًا من المحاور من بينها: «قراءة فى مفاهيم العدالة الاجتماعية»، ويعرضها كل من خالد على وعبدالحافظ الصاوى، «الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية» حيث يطرحها كل من الدكتور أحمد النجار، والدكتور أيمن الصياد، «الضمانات الدستورية لتحقيق العدالة الاجتماعية» ويتناولها كل من المستشار محمود الخضيرى، والدكتور جابر نصار، والدكتور محمد نور فرحات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss