صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

بعثة الحج تواصل تقديم خدماتها للحجاج

18 اغسطس 2019



المدينة المنورة ـ بعثة الحج
القاهرة - أحمد سند

 
تواصل المدينة المنورة، استقبال قوافل حجاج بيت الله الحرام، القادمين من مكة المكرمة عقب انتهائهم من أداء مناسك الحج، وتوديع البيت الحرام، وتستمر عمليات التفويج لحجاج بعثة القرعة الذين وصل أول فوج منهم أمس تباعا لمن لم يزوروا المدينة المنورة قبل أداء المناسك.
من ناحيته، قال اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إنه تم تفويج الحجاج بواسطة أتوبيسات مكيفة ومجهزة، فضلاً عن توفير أتوبيس لذوى الإعاقة وأصحاب القدرات الخاصة مجهز بجميع الإمكانيات، فى إطار حرص بعثة القرعة على التسهيلات والتيسيرات المقدمة لضيوف الرحمن، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
وقال لطفى: إن أول أفواج بعثة القرعة غادرت الأراضى المقدسة متجهة لمصر، بعد أداء جميع مناسك الحج، فرحين بما من الله عليهم من نعمه، يحملون لذويهم أجمل وأفضل القصص والروايات عن المعالم المقدسة التى زاروها أثناء رحلتهم.
وقام الحجاج المصريون فور وصولهم المدينة المنورة بزيارة المسجد النبوي، مُهاجر النبى صلى الله عليه وسلم ومثواه، حيث إنه من الأماكن التى يُسن شد الرحال إليه، كما قال عليه الصلاة والسلام: «لا تُشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد, المسجد الحرام، ومسجدى هذا، والمسجد الأقصى».
كما شد عدد من ضيوف الرحمن الرحال إلى مسجد قباء لأداء ركعتين فيه اقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم والتى تعد بثواب عمرة.
من جانبها تتابع وزيرة التضامن الاجتماعى منذ صباح أمس بدء تفعيل الجسر الجوى لعودة ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية للعودة إلى أرض الوطن بعد أن أنعم عليهم الله بأداء مناسك الحج وشرفهم بها حيث الإجراءات النهائية وعودة لجان المطارات إلى عملها مع منحها جميع التسهيلات والإمكانات اللازمة لأداء عملها بيسر وسهولة.
هذا وصرح أيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بأن أولى رحلات العودة أمس حملت ٦٩٠ حاجا عائدا إلى أرض الوطن من محافظتى الجيزة والدقهلية على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى ٣٠ من أغسطس الجارى ليتم تفويج ١٢ ألف حاج هم عدد حجيج الجمعيات الأهلية وأكد عبدالموجود أنه استعدادا لبدء عودة الحجيج تم اتخاذ العديد ممن الاستعدادات المكثفة مع المشرفين وأعضاء البعثة لصالح سرعة إنهاء إجراءات السفر مع ضرورة التأكيد على الحجيج بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالأوزان والتواجد بالمطارات بوقت كاف تنفيذا للتعليمات الصادرة.
وأضاف عبدالموجود أنه من المقرر أن يشهد  اليوم  عودة ٩٠٠ حاج من محافظات السويس والإسماعيلية والمنوفية والقاهرة والدقهلية والجيزة وذلك من مطار جدة إلى مطار القاهرة.
وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى إلى أنه تجرى عمليات متابعة وزيارة للحالات المحجوزة بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية والتأكد من تلقيها جميع الخدمات وأن حالات الغسيل الكلوى تغسل بانتظام.
فى الأثناء، تستمر مصر للطيران فى تسيير رحلاتها للعودة من الأراضى المقدسة لنقل حجاج بيت الله الحرام.
إذ تسيّر الشركة اليوم الأحد ١٧ رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى القاهرة، لنقل٤٠٠٠ حاج بواقع ١٠ رحلات من جدة إلى القاهرة لنقل ٢٤٠٠ حاج، و٧ رحلات من المدينة المنورة لنقل ١٦٠٠ حاج من حجاج قرعة الجيزة، وتضامن الإسماعيلية والقاهرة والمنوفية والسويس ونادى القضاة والنيابة العامة وشركات سياحة بخلاف رحلات العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»

Facebook twitter rss