صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«الطيران» توجه بتسهيل إجراءات السفر والوصول

16 اغسطس 2019

متابعة : احمد سند




فى ضوء اهتمام الدولة المصرية باستراتيجية تطوير المطارات المصرية وتحديث البنية التحتية وكذا المرافق التابعة لها وفقا لأحدث المعايير العالمية،  وفى إطار حرص وزارة الطيران المدنى على سرعة الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات المهمة داخل القطاع وفقاً للجدول الزمنى المحدد لها، قام وزير الطيران المدنى بزيارة تفقدية لمطار الغردقة الدولى لمتابعة سير العمل بالمطار ومعدلات تنفيذ أعمال التطوير الخاصة ببعض المشروعات بالمطار، كما تابع انتظام حركة التشغيل والتى تشهد كثافة عالية  فى ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة  إلى مدينة الغردقة أحد أهم مناطق الجذب السياحى بالإضافة إلى موسم الإجازات الصيفية وتزامنا مع وصول رحلات الطيران العارض لهذه المناطق السياحية المهمة.
وخلال الجولة تم تفقد صالتى السفر والوصول  بمبنى الركاب رقم 1و2 والاطمئنان على إجراءات التأمين وانتظام التشغيل وانسيابية الحركة داخل المطار ومتابعة استكمال أعمال التطوير بمبنى الركاب رقم 2 والذى شهد مؤخرا  افتتاح بعض مشروعات التطوير.
وأوضحت وزارة الطيران المدنى إنها تسعى نحو تطوير البنية التحتية بجميع المطارات المصرية لتواكب ما تشهده الدولة المصرية من تطورات فى مختلف المجالات ويتواقق مع خطة الحكومة المصرية فى تحقيق أهدافها نحو التنمية المستدامة من خلال خلق مناخ استثمارى وسياحى جاذب، وخاصة  أن مطار الغردقة يعد من أهم الوجهات السياحية  والحيوية المهمة.
كما وجهت الوزارة بضرورة توفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للركاب والعمل على إنهاء إجراءت سفرهم ووصولهم فى سهوله تامة.
وفى نهاية الزيارة وجه وزير الطيران الشكر والتقدير لجميع العاملين بمطار الغردقة وأثنى على مجهودهم المشرف فى التطوير والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين وإظهار المطار بالصورة اللائقة والمشرفة أمام ضيوف مصر ، كما وجه التحية لرجال وزارة الداخلية على دورهم الكبير والمتميز فى الحفاظ على أمن المطار وسلامة الركاب.
وكما الوزير تفقد الوزير ايضا مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة المخصص لرحلات مصر للطيران من وإلى جدة والمدينة المنورة، لمتابعة سير العمل والوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن مع بداية تشغيل رحلات  عودة الحجاج إلى أرض الوطن.
كما وجهت الوزارة بتوفير كافة الخدمات وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وسرعة إنهاء إجراءت ووصولهم بسهولة ويسر كما تفقد تجهيزات الخيمة المكيفة التى تم إعدادها خارج مبنى الرحلات الموسمية لاستقبال مودعى الحجاج وذويهم.
فى إطار سلسلة الجولات التفقدية والمتابعات المستمرة لحركة التشغيل وانتظام سير العمل خاصة فى فتره الأعياد وموسم الحج لهذا العام، قام وزير الطيران المدنى منتصف الأسبوع الحالى بجولة تفقدية بصالات السفر والوصول بمطار شرم الشيخ الدولى للتأكد من انتظاميه التشغيل وذلك فى ظل الكثافة التى يشهدها المطار حالياً تزامناً مع إجازات عيد الأضحى المبارك والموسم الصيفى الحالى فضلاً عن زيادة أعداد السياح الوافدين إلى مدينة شرم الشيخ .  
وخلال الجولة تفقد كاونترات السفر والوصول للتأكد من إنسيابية حركه سفر الركاب وطالب بتوفير كافة التسهيلات اللازمة للمسافرين، كما تفقد غرفه كاميرات المراقبة للاطمئنان على الحالة الأمنية بالمطار وأشاد وزير الطيران بجميع الإجراءات الأمنية المطبقة و التنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة بالمطار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss