صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الصدفة تكشف أعمالاً جديدة لعبدالرحمن بدوى فى مكتبة الإسكندرية

5 فبراير 2013

كتب : محمد شعبان




 

 

 

استلم مركز عبدالرحمن بدوى للإبداع من مكتبة الإسكندرية مجموعة من الأعمال الفكرية والفلسفية المجهولة للمفكر الراحل د.عبدالرحمن بدوى.

وقال محسن بدوى، رئيس المركز، فى بيان له أمس استلمنا من مكتبة الإسكندرية بعض الأوراق الخاصة لـ د. عبدالرحمن بدوى كانت قد وصلت إلى المكتبة بطريق الخطأ.

وأوضح رئيس المركز أن هذه الأوراق تشمل بعض أصول أعماله التى لم تنشر وبعضًا آخر لأصول نشرت.

وحول أصول الأعمال التى لم تنشر قال بدوى: إنها تحوى ترجمات مسرحيات بوريفيدس من اليونانية للعربية «فى 34 بلوك نوت» ولوركا قصيدة الغناء الغجرى «2بلوك نوت» وأشعار لعبد الرحمن بدوى بعنوان «خماسيات فى الشعر» ومقالة بعنوان «أبيوفيم» وهو اسم يطلق على فرقة تجمع بين اليهودية والمسيحية ومقالة بعنوان «الجدل بين اليهود والنصارى» وتم استكمال مقال بعنوان «مطاعن المسيحيين فى الديانة اليهودية» ومقالة بعنوان «ابن حية» ومقالة بعنوان «الترجمات العبرية للقرآن» بالإنجليزية، ومقالة بعنوان «ابن ابى شيبة» ومقالة بعنوان اقتراحات حول مكتبة الإسكندرية الجديدة، بالإضافة إلى بعض الأوراق الشخصية والصور.

يذكر أن د. عبدالرحمن بدوى توفى عام 2002م ويعد من اعلام الفكر والأدب العربى فى تاريخه الحديث، فضلا عن ترجماته لمواد من حوالى تسع لغات.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss