صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«ينابيع الحياة» تدعم «مرضى الدم» بالزجاجات الفارغة

5 فبراير 2013

كتب : مروة فتحي




 

 

 

أطلقت حملة «ينابيع الحياة» المعنية بنشر ثقافة التبرع بالدم مهرجان «الجمع والعطاء» الذى يهدف إلى توعية الشباب بأهمية جمع العلب المعدنية للمشروبات الغازية وكذلك الزجاجات البلاستيكية لإعادة تدويرها وبيعها والاستفادة بالأموال الناتجة فى توفير الدم للمرضى، رافعين شعار «هاتها ما ترميهاش عشان الدم يكون ببلاش»، وقد شارك فى تلك الحملة 47 متطوعًا.

 

 

 

 

ويرتكز دور المتطوعين فى توعية الشباب بفكرة فصل المخلفات وخاصة العبوات الفارغة على أن يخصص50 % من مواردها المالية لصالح توفير الدم مجانا لغير القادرين.

فيما أكد عماد حسن أنور، رئيس «ينابيع الحياة» أن الظروف السياسية التى تمر بها مصر حاليا لم تمنعنا من إقامة المهرجان لأن هناك عددًا كبيرًا من المرضى غير القادرين فى أشد الحاجة لأكياس دم، حيث تم جمع 110 اكياس مملوءة بفوارغ الزجاجات بمختلف أنواعها حتى إن المتبرعين حرصوا على الحضور قبل المتطوعين.

 وأشار «حسن» إلى أنه يتم الإعداد حاليا لتنظيم فعاليات الحملة فى المدارس والجامعات، إلى جانب العمل على تدعيم فتح قنوات جديدة للمشاركة فى توفير الفارغ من العبوات الفارغة «عشان الدم يكون ببلاش» لغير القادرين.

شارك فى المهرجان مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية وجمعية تنمية جيل الغد بطنطا وحزب المحافظين وروتارى هليوبوليس النزهة، ويهدف المهرجان إلى تدعيم ثقافة تدوير المخلفات، وزرع روح المنافسة بين شباب الجامعات للمشاركة التطوعية الفاعلة، وتحقيق الاندماج مع المعاقين من خلال إشراكهم فى العملية التنظيمية، وزرع ثقافة وسلوك النظافة فى البراعم.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار
مصر لكل المصريين
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss