صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تظاهر شباب الألتراس للتنديد بانتهاكات الداخلية والقوى والحركات الثورية تطالب بالقصاص

5 فبراير 2013

الغربية : محمد جبر




 

 

 

 

وتظاهر المئات من  شباب الألتراس الأهلاوى وألتراس الوايت نايتس بالمدينة أمام مجمع محاكم طنطا احتجاجا على انتهاكات الداخلية بحسب قولهم وتعذيب الجندى الذى توفى بمستشفى الهلال بالقاهرة  إثر تعذيبه على يد ضابط وجنود الأمن المركزى خلال تظاهرات ميدان التحرير مؤخرا.

وردد المتظاهرون هتافات منها  «حق الجندى مش حيروح.. خلاص ياروح ما بعدك روح» والداخلية  هيه هيه.. الداخلية بلطجية» و«ثورة ثورة من جديد  و«يسقط يسقط حكم المرشد» و «الشعب يريد اسقاط النظام»  كما حملوا لافتات مناهضة لـ«الإخوان المسلمين» ورئيس الجمهورية ووزارة الداخلية.

وأعربت القوى والحركات الثورية بالغربية عن حزنها العميق لاستشهاد الناشط السياسى الجندى  والذى لفظ أنفاسه الأخيرة حال تواجده بمستشفى الهلال بالقاهرة ونعت أسرة الفقيدة مطالبين بالقصاص  لدماء الشهيد الراحل.

وكانت القوى والحركات الثورية المتمثلة فى حركة شباب 6 إبريل والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية والتيار الشعبى وائتلاف شباب الثورية بالغربية  طالبوا فى بيانات صادرة عنهم بضرورة القصاص  للشهيد  محمد الجندى بعد اختطافه من ميدان التحرير من قبل أحد ضباط الأمن المركزى واحتجازه مدة أربعة أيام بمعسكر الأمن المركزى بالجبل الأحمر وربطه من عنقه بواسطة حبل واستخدام أدوات قمعية فى ضربه وتعذيبه دون إثم ارتكبه أو جريرة بالمخالفة للدستور وحقوق الإنسان لمجرد أنه خرج مطالبا بحقوق مشروعة ومعبرا عن رأيه مسالما فى عهد ما الثورة بحسب  هذه الحركات.

ومن جانبه أكد محمد المسيرى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد  أن ماحدث للشهيد هو أمر بشع من الصعب غفرانه لافتا أن هناك أيادى خفية تشبه أجهزة أمن الدولة أو ميليشيات سرية تابعة للجماعة الإخوان المسلمين تسعى إلى محاربة النشطاء السياسيين الساعين إلى مدنية الدولة والحفاظ على استقرارها .

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss