صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

تدشين أكبر حملة ترويج للسياحة المصرية عالميًا

14 اغسطس 2019

كتب : احمد امبابي




 استراتجية جديدة وضعتها الحكومة للترويج للمقاصد السياحية المصرية عالميًا بشكل عصرى، حيث واصلت وزارة السياحة تحديث آليات الترويج السياحى العالمية، بإطلاق أول فيلم ترويجى لحملة «People to People»، والذى أنتجته الوزارة بالشراكة مع شركة «Beautiful Destinations» العالمية، بهدف إلقاء الضوء على الوجوه المصرية المختلفة. «الفيلم الترويجى»، يقدم لقطات متنوعة تعرض الأماكن الأثرية والسياحية وجوانب من الثقافة المصرية، والطعام المصرى والأنشطة الكثيرة من خلال نماذج مختلفة من المصريين. فيلم حملة «People to People»، يعتبر إحدي ركائز محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، والذى يهدف إلى تحديث آليات الترويج لتواكب الاتجاهات العالمية الحديثة، وفى ضوء سعى وزارة السياحة لتقديم مصر للعالم ليس فقط كوجهة سياحية معاصرة ولكن أيضًا تسليط الضوء على التنوع الذى يتمتع به الشعب المصرى، وخلق تجربة سياحية فريدة للسائح.
أسلوب الترويج، يعتمد فى هذه الحملة على المحتوى المعاصر والأدوات التكنولوجية الحديثة فى التصوير.

 

بداية التخطيط

 

حملة الترويج الجديدة، تأتى استكمالاً لمسار السياحة الهادف لتحديث وسائل الترويج الخارجية، حيث قامت وزارة السياحة فى مارس الماضى، بتوقيع بروتوكول شراكة مع شركة «Beautiful Destinations» العالمية للترويج لمصر والتعاون فى تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.
«وزارة السياحة»، قامت بعد ذلك بعقد ورشة عمل لبحث ومناقشة تنفيذ الخطة الترويجية الجديدة فى حضور ممثلى القطاع الخاص، وتم الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، والتى كان من بينها ضرورة تغيير الصورة النمطية لمصر فى الخارج، وتقديم مصر للعالم بصورة حديثة وعصرية.
وفى مايو الماضى، قام جيرمى جونسى مؤسس شركة «Beautiful Destinations» بعرض فيلم دعائى عن الإعلان السياحية المختلفة التى قام بالتصوير فيها أثناء إعداده الأفلام الترويجية خلال حفل الإعلان عن شراكة وزارة السياحة مع CNN العالمية.
وفى يوليو من العام الجارى، التقت الوزيرة بمؤسس ومسئولى الشركة فى العاصمة الأمريكية «واشنطن»، لوضع اللمسات الأخيرة على محتوى الأفلام الترويجية.

 

أهداف الحملة

 

«الحملة الترويجية»، ليست موجهة فقط للخارج ولكن أيضًا للشعب المصرى للتأكيد على السلوكيات الإيجابية التى تعكس روح الضيافة والترحاب بالسائحين، فضلاً عن تعزيز روح الإنتماء فى جيل الشباب فى ضوء الهدف الأشمل للوزارة، وهو أن يعمل فرد على الأقل من كل أسرة مصرية فى قطاع السياحة سواء عن طريق الأنشطة ذات الصلة المباشرة بالقطاع أو غير المباشرة، وهو الهدف الذى وضعته الوزارة فى برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة. وزارة السياحة، قالت إنه فى ظل اتجاه الخطاب الاقتصاد العالمى نحو انتهاج سياسات للتغلب على هذه السياسات حيث يساهم السفر حمائية وإجراءات تجارية انغلاقية، يعتبر قطاع السياحة سبيلاً وتنقل الأفراد بين الدول إلى تبادل الثقافات ونشر السلام والتفاهم بين الشعوب، مشيرة إلى أن حملة «People to People» تهدف إلى تعزيز التواصل الإنسانى والاحتفاء بالشعب المصرى وتقديمه للعالم، موضحة أن حرف «P» هو أول حرف من كلمة People، وأول حرف من كلمة «peace» السلام، وأول حرف من كلمة «passion» والتى تعنى الشغف، وكلمة «progress» والتى تعنى التقدم، و»pride» والتى تعنى الفخر، وهى رسالة للعالم بأن الشعب المصرى هو شعب محب للسلام ملىء بالشغف والفخر ويسعى للتقدم. وأضافت، أن المحتوى الترويجى لهذه الحملة مبتكر ولا يعتمد على الصورة فقط، لافتة إلى أن آليات الترويج الحديثة أصبحت تعتمد على سرد حكايات عن المكان والناس، حيث أثبتت الدراسات الحديثة لاتجاهات السائحين والمسافرين أن اهتماماتهم قد تغيرت وأصبح اهتمامهم أكثر بالبحث عن التجربة السياحية والتعرف على أنماط مختلفة من البشر والتفاعل مع البيئة المحلية الأماكن التى يزورونها.
وأشارت إلى أن طرق الترويج التقليدية أصبح تأثيرها أقل مما سبق، وأن مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة والتسويق الرقمى باتت تؤثر بقوة فى اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

 

آلية التنفيذ

 

جيرمى جونسى، مؤسس شركة «Beautiful Destinations»، قال: «لقد شرفنا بالعمل مع وزارة السياحة المصرية والمساهمة فى تحقيق جانب من برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة فى مصر، ونحن فخورون للغاية بأننا كنا جزءاً من الترويج للسياحة فى مصر»، مضيفة أن إطلاق حملة «People to People» هى البداية لالتزام شركة «Beautiful Destinations» نحو إبراز الوجهات الجميلة الكثيرة والمتفردة فى مصر، ونحن متشوقون جدًا لأن يساهم هذا الفيلم الترويجى فى جذب العالم لزيارة مصر، مشيرًا إلى أن الشركة تؤمن بأهمية السياحة كمحرك للتنمية الاقتصادية للدول، وهى ملتزمة بتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، وهو ما يتماشى مع رؤية وزارة للسياحة المصرية.
وعن عمله فى إنتاج الأفلام الترويجية بالتعاون مع وزارة السياحة، قال ريمى كارليوز الـCreative Director لشركة»Beautiful Destinations»: «لقد كان العمل على إنتاج هذه الأفلام الترويجية قريبًا من قلوبنا جميعًا، فمصر غنية بكنوز تاريخية وطبيعية ليس لها مثيل فى العالم، لكن ما يجعلك تأتى لمصر مرارًا وتعود لها مرات كثيرة هو شعبها، بدفئه وبشاشته وحفاوة استقباله واختلافه وإبداعه، وهذا ما لمسناه فى كل من قابلناه من القاهرة إلى الإسكندرية، ومن سيوة إلى الأقصر ومن البحر الأحمر إلى الأقصر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss