صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

رياضة

السوبر يا ملك

14 اغسطس 2019

كتب : وليد زينهم




سيقف الفرعون المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى مجددًا على أبواب المجد الأوروبى عندما يلتقى مع فريقه الليلة مع العملاق اللندنى تشيلسى فى موقعة السوبر الأوروبى.
صلاح الذى قاد ليفربول قبل شهرين للتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب توتنهام سيكون أمام تحد جديد مع وحش إنجليزى آخر فى مباراة تحسم لقب أوروبى مهم.
ليفربول بقيادة مدربه الألمانى العبقرى يورجن كلوب يدخل اللقاء سعيًا خلف اللقب لاسيما وأن الفريق يمر بمرحلة مميزة بعد بداية رائعة فى البريميرليج الجمعة الماضى والانتصار برباعية مقابل هدف على نوريتش سيتى.
إلا أن أبرز ما يؤرق الريدز هو غياب حارسه البرازيلى المميز أليسون بيكر الذى تعرض لإصابة فى مباراة نوريتش.
لكن سيكون الرهان الأهم لكلوب على الثلاثى النارى فى الخط الأمامى المكون من مو وساديو مانى وروبرتو فيرمينيو والذى يعد من أقوى خطوط الهجوم على مستوى جميع فرق أوروبا.
على الجانب المقابل فإن تشيلسى بطل الدورى الأوروبى لا تبدو فيه الأمور على ما يرام بعد رحيل مدربه الذى حقق معه اللقب الأوروبى ماوريسيو سارى إلى يوفنتوس وتولى الشاب فرانك لامبارد للمسئولية وسط شكوك كبيرة وانتقادات للمدرب بأن المسئولية أكبر منه .
وما يضاعف من مخاوف عشاق الريدز تلك البداية الباهتة للفريق اللندى مع لامبارد فى الدورى الإنجليزى الأحد الماضى وسقوط الفريق برباعية أمام مانشستر يونايتد.
لامبارد يدرك تماما أهمية مباراة الليلة أمام الريدز كونها أولا بطولة وثانيا فهو يسعى لتصحيح مسار الفريق وثالثا فبات الرجل يخشى على منصبه الذى استلمه للتو إذ يلوح فى الأفق شبح الإقالة فى حال تلقيه هزيمة قاسية جديدة وأمام عملاق إنجليزى أيضا.
وفى سياق آخر ستكون الحكمة الفرنسية ستيفانى فرابارت أول امرأة تدير مباراة كرة قدم فى بطولة رسمية «كبرى» للرجال بأوروبا وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم عن توليها إدارة مباراة السوبر الأوروبى.
وقال الاتحاد الأوروبى عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: «ستتولى أنثى إدارة مباراة السوبر الأوروبى 2019 لتكون أول امرأة تدير مباراة رسمية كبرى فى بطولات الرجال التابعة للاتحاد الأوروبى».
أضاف اليويفا: «تهانينا لستيفانى فرابارت، وفريقها الذى سيتكون غالبا من النساء على التعيين».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
مسار العائلة المقدسة محطات مهمة ارتاح فيها المسيح والسيدة العذراء
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الحكومـة تحذر: الحسم فى مواجهـة البناء العشوائى
مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss