صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

أول معهد للعلوم الصحية التطبيقية فى مصر

12 اغسطس 2019



كتبت ـ شيماء عدلى


«معهد عالى علوم صحية تطبيقية».. أول معهد تابع للتعليم العالى بمحافظة سوهاج، ويتاح لطلاب المرحلة الثالثة وطلاب التحويلات، حيث يضم تخصصات أشعة وتحاليل ومختبرات وتركيبات الأسنان، فضلا عن أنه يقبل الطلاب من الشعبة «علمى علوم» ومعهد فنى صحي.
وحصلت «روزاليوسف» على تفاصيل المعهد، التى تضمنت أنه سيتم تحديد المصروفات الدراسية بالمعهد من قبل «التعليم العالي» بمبلغ 15 ألفًا و502 جنيه للمرحلة الأولي، وكذلك نفس المصروفات للمرحلة الثانية، للحاصلين على المعهد الفنى الصحى عن كل عام دراسي.
وكشف مصدر مطلع بـ«التعليم العالي»، فضل عدم ذكر اسمه، عن أن مدة الدراسة بالمعهد سنتين دراسيتين للمرحلة الأولى، يمنح من يجتازها بنجاح درجه دبلوم فني، وسنتين دراسيتين للمرحلة الثانية يمنح من يجتازها بنجاح درجة بكالوريوس تقني.
يشار إلى أن القرار الوزراى بإنشاء المعهد العالى للعلوم الصحية التطبيقية بسوهاج صدر برقم 1727 لسنة 2019، وينص القرار على أن المعهد يضم 3 أقسام، وهى قسم التحاليل والمخدرات، وقسم الأشعة، وقسم تركيبات الأسنان، ويقبل المعهد، طلاب الثانوية العامة «علمى علوم» وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية مرحلة أولي، وللمرحلة الثانية يجب حصول الطالب على دبلوم المعهد فوق المتوسط للمعاهد الصحية بتقدير عام جيد.
وعن مدة الدراسة حدد القرار الوزاري، أن الدراسة بالمعهد سنتين دراستين للمرحلة الأولى يمنح من يجتازها بنجاح درجة الدبلوم الفني، سنتين دراستين للمرحلة الثانية يمنح من يجتازها بنجاح درجة البكالوريس التقني، على أن يعتمد المؤهل من الوزارة، وتخضع الامتحانات تحت إشراف وزارة التعليم العالي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss