صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

3 مبادرات تنطلق للترويج لـمصر» سياحياً

12 اغسطس 2019



كتبت ـ نهى عابدين

خطوات هادفة تتخذها الحكومة، نحو جلب السياح وتنشيط السياحة فى ربوع البلاد، وذلك بالتزامن مع حالة الأمن والاستقرار الذى تشهده ربوع المحافظات، فى ظل التصدى لأى عمل إرهابى وخوضها حرب ضد التكفيريين والمتطرفين، فضلا عن عمليات التطوير التى تجريها «الكنانة» فى عدد من المناطق الأثرية لتطويرها أمام السياحة الداخلية والأجنبية.
خطوات الدولة نحو الترويج عن المناطق الأثرية محليًا ودوليًا، لا تعد ولا تحصي، حيث كان آخرها حينما أطلقت الحكومة ممثلة فى «الهجرة وشئون المصريين بالخارج» عددا من المبادرات لتأكيد أن مصر آمنة فى كل ربوعها، وذلك منذ شهد شهر يوليو الماضى، حيث تم إطلاق مبادرة بعنوان No place like home.. My Egypt مفيش زى مصر، وذلك أثناء زيارة قيادات الحكومية إلى كندا. ودعت الحكومة من خلال تلك المبادرة المصريين بالخارج وأبنائهم من شباب الجيل الثانى والثالث لقضاء إجازتهم فى مصر، وطالبتهم بنشر صورهم فى مصر خلال زيارتهم إلى الأماكن السياحية من أجل بث رسالة طمأنة بأن مصر بلد الأمن والأمان وعملاق الأماكن الأثرية.
وكان الهدف من تلك المبادرة تحديدًا هو أن هذه الصور التى سيتم نشرها عبر حسابتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» ستنقل الواقع الحقيقى لمصر عن طريق أبنائها وشبابها فى الخارج، وتصحيح الصورة المغلوطة وصد الشائعات عن الدولة المصرية التى يطلقها ضعاف النفوس للنيل من جهود الحكومة.
وبالفعل منذ انطلاق تلك المبادرة تجاوب المصريون بالخارج مع الحملة وقاموا بنشر فيديوهات قصيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تحدثوا خلالها عن قضاء إجازتهم بمصر وسحر وجمال الطبيعة بالأماكن السياحية التى تمتلكها الكنانة، متمنيين تكرار الزيارات إلى مصر، فضلا عن دعواتهم التى أطلقوها للمطالبة بجميع السياح الأجانب بالتوافد إلى مصر.
كما قامت الهجرة بتنظيم المعسكر الثالث لأبناء المصريين فى الخارج بمدينة شرم الشيخ الذى تم تنظيمه تحت شعار Come With A Friend، وضم لأول مرة عائلات مصرية بالخارج، بهدف حث الأطفال على الفخر بوطنهم مصر وجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة ونقل تلك الصورة لأصدقائهم فى البلدان التى يقيمون بها.
أيضا تم تنظيم مسابقة بين الأطفال المشاركين فى المعسكر، لمن ينشر صورًا أكثر تبرز جمال مصر على وسائل التواصل الاجتماعى «فيس بوك» وتحظى بتفاعل كبير عبرها، لتعريف العالم بجمال مصر وسحر طبيعتها، حيث تم تكريم الفائزين، فضلًا عن أن «البيئة خصصت جائزة للأطفال الفائزين رحلة بصحبة أسرهم إلى محمية وادى الحيتان بمحافظة الفيوم.
جدير بالذكر أن مصر بها الكثير من المناطق الساحرة والأماكن الطبيعية الخلابة، فضلًا عن أن التقاء أبناء الجيلين الرابع والخامس يأتى انطلاقًا من حرص مصر على غرس الولاء والانتماء لوطننا فى نفوس النشء وربطهم بتاريخ وحضارة هذا البلد، فضلا عن أن المعسكر الذى كان قد انطلق تحت شعار Come with a friend، شارك فيها أبناؤنا بالخارج ويرافقهم أصدقاؤهم من 6 دول بالخارج، لأول مرة فى هذا المعسكر؛ وكان هدفه الأول للترويج لمعالم مصر السياحية، وطبيعتها الخلابة، وما تتمتع به من أمن وأمان فى ربوع البلاد، ليقوم هؤلاء الأطفال بنقل الصورة واضحة بعيدًا عن معلومات مغلوطة أو شائعات هدامة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss