صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

فن

صناع «أولاد رزق 2»: قدمنا الجزء الثانى بناءً على طلب الجمهور

11 اغسطس 2019



كتب -  سهير عبدالحميد ومحمد عباس


تحدٍ كبير قبله صناع فيلم «ولاد رزق» بفكرة تقديم جزء ثانٍ له بعد مرور أربع سنوات على الجزء الأول لكنهم قبلوا التحدى وحاولوا تقديم أحداث وشخصيات جديدة للفيلم راهنوا بها أنها ستكون أسبابًا تجعل الجزء الثانى أنجح من الجزء الأول. عن كواليس «أولاد رزق2» يتحدث صناعه فى السطور المقبلة عن الصعوبات التى واجهتهم وحقيقة تقديم أجزاء جديدة على غرار الأفلام العالمية المعروفة وتفاصيل أخرى:


أحمد عز: لم أتردد فى تقديم «ولاد رزق 2» والفيلم يناسب الأسرة

أعرب الفنان أحمد عز عن سعادته البالغة من ردود الأفعال التى تلقاها من زملائه بالوسط الفنى والصحفى بعد عرض فيلمه «ولاد رزق 2».
وكشف عز فى تصريحات خاصة أنه لم يتوقع تمامًا استكمال الجزء الأول بجزء جديد ولكن إلحاح الجماهير على صناع العمل وتطور الأحداث التى كتبها صلاح الجهينى وتأكدنا من أننا سنقدم شيئًا جديدًا فى هذا العمل، كانت سببًا فى حماس كل أبطال الفيلم للإقبال على تقديم جزء جديد، فلا يوجد أى فرد من أفراد الفيلم تردد فى الموافقة على تقديم جزء ثان من دوره.
وأكد عز أن الفيلم مناسب للأسرة المصرية بشكل عام، وسيكون سببًا كبيرًا فى متعتهم داخل دور العرض.
وحرص عز على توجيه الشكر لكل النجوم الكبار الذين شاركوا كضيوف شرف فى الفيلم وأكد أن تواجدهم ولو بمشاهد قليلة إلا أنهم إضافة فنية كبيرة لفريق العمل.
عمرو يوسف: «ولاد رزق» خرجنى من عباءة الولد الطيب
أكد الفنان عمرو يوسف أنه كان أهم المتحمسين لخروج جزء جديد من فيلم»ولاد رزق» وذلك لأنه يرى فى الشخصية التى يقدمها داخل أحداث العمل اختلافًا كبيرًا عن الشخصيات التى قدمها طوال مشواره الفنى وكان هذا الأمر النقطة التى وضعنى بها طارق العريان، فبالرغم من ملامحى الغربية وتقديمى أدوار الطيب أو الشاب الوسيم فى أعمالى إلا أن طارق العريان كان له رأى آخر عندما قدمنا الجزء الأول من ولاد رزق وتلقيت عنه الكثير من الإشادات بسبب الدور المختلف الذى يملؤه الشر ولا يتعاطف تمامًا مع أى شىء.
وأشار إلى أنه عندما علم بتقديم جزء ثانٍ شعر بأنه سيضيف الجديد للشخصية التى يقدمها فى الجزء الثانى، وبالفعل بذل مجهودًا كبيرًا بجانب فريق العمل لكى يخرج الجزء الثانى بشكل مميز للغاية يضمن لهم تحقيق نجاحات كبيرة.
وأوضح عمرو يوسف أن كواليس هذا العمل من أهم الكواليس التى قضاها خلال تصويره أى عمل سينمائى وذلك بسبب صعوبة الكثير من المشاهد المصورة وتعرضهم للخطر فى بعض الاحيان، إلا أنه كان سعيدا بتقديمها لأنه سيظهر للجمهور على الشاشة ويكون سببًا فى متعتهم.
أحمد داود: 2019 من أكثر أعوامى الفنية حظًا
أكدا الفنان أحمد داود أن عام 2019 من أفضل اعوامه الفنية وذلك بسبب الأعمال المميزة التى قدمها سواء بالسينما أو التليفزيون، حيث قدم للسينما «ولاد رزق 2» و»122» وللتليفزيون «زى الشمس» و»أهو ده اللى صار»، و»مملكة إبليس» أيضًا.
وأشار إلى أنه وجد فى أعين الكثيرين ممن حضروا العرض الخاص لفيلمه الجديد «ولاد رزق»2 سعادة وانبهارًا شديدًا بالعمل وتصويره وأحداثه وأداء الفنانين الذين شاركوا به، وأنه يرى أن الجزء الثانى من «ولاد رزق2» لا يقل نجاحًا عن الجزء الأول، وذلك بسبب الأحداث الجديدة التى يشهدها العمل والمختلفة تمامًا عن أحداث الجزء الأول، حيث حرص صلاح الجهينى وطارق العريان على أن يكون الجزء الثانى استكمالًا للجزء الأول من خلال الشخصيات والموضوع الرئيسى لفكرة الفيلم ولكن داخل التفاصيل والأحداث سيرى الجمهور اختلافًا كبيرًا ومفاجآت كبرى أيضًا، وتمنى أن يحقق الفيلم النجاح المتوقع له.
خالد الصاوى : سعيد بمشاركتى فى هذا العمل الضخم  
قال إنه دائمًا يحاول اختيار الأعمال التى يشارك فيها والتى تكون قريبة من الناس وتكون مختلفة عن الأعمال التى سبق وقدمها مؤكدًا أنه يكره التكرار ويعشق التغيير وعينه دائمًا على الأعمال التى تستفزه
حدث الصاوى عن فكرة تقديم جزء ثانٍ لـ«ولاد رزق « قائلًا: فكرة الأجزاء موجودة الآن بشكل عام على مستوى العالم وليست صناعة محلية وأصبحت تذهب لمناطق فنية جديدة بمعنى أنك ممكن تشاهد الجزء الأول من الفيلم وعندما تشاهد الجزء الثانى تشعر أنك أمام عمل جديد من فرط التطور الذى حدث للشخصيات والتفرع فى التفاصيل الذى يجعله ينجح أكثر.
وتابع قائلًا: كنا متصورين إنه مع التطور الحادث الآن أن الناس تميل للسرعة والتكثيف لكن ظهر العكس وأن الأعمال الفنية سواء المسلسلات الطويلة أو أفلام الأجزاء أصبحت ناجحة أكثر ومطلوبة ومسلية بالنسبة للجمهور.
وأشار الصاوى إلى أنه سعيد بتجربته فى موسم عيد الأضحى ومشاركته فى ثلاثة أفلام وهى «خيال مآته» و«ولاد رزق 2» و«الفيل الأزرق 2» الذى ظهر من خلاله كضيف شرف مؤكدًا أن السينما لها سحر خاص ولا يستطيع أن يرفض إغراء فيلم مميز.
كريم قاسم: أراهن على الجمهور فى نجاح الفيلم
قال النجم الشاب كريم قاسم ان التطوّر فى شخصية رمضان رزق وهو الاخ الاصغر هو ما حمسه للجزء الثانى من فيلم « ولاد رزق»، ودائما ما تكشف الأجزاء الثانية من الأعمال عن تفاصيل وأبعاد مختلفة للشخصيات، وهذا ما نجح فيه المخرج طارق العريان، بجانب التعاون مع عدد كبير من النجوم الذين أضافوا ثقلًا للفيلم، ليخرج أكثر جرأة وإثارة عن جزئه الأول.
وتابع قائلا : أنا مراهن على الجزء الثانى أكثر من الأول لأن الأهم فى هذه المعادلة هو الجمهور، نجاح الفيلم يُقاس دائمًا بدرجة ارتباط الجمهور به، وإلى أى مدى تلامس مع حياتهم الحقيقية».
صلاح الجهينى: أهالى عين الصيرة ساعدونا فى تصوير الفيلم
مؤلف الفيلم السيناريست صلاح الجهينى أكد ان فكرة تقديم جزء ثانٍ من «ولاد رزق» فيه نسبة مخاطرة مبررًا ذلك أنه لو خرج الفيلم بصورة سيئة يخسرون نجاح الجزءين معًا والجمهور لن يتذكر نجاح الجزء الأول.
وتابع: حاولت أن أستفيد من شعبية الأبطال فى الشارع والأثر الذى تركته هذه الشخصيات مع الناس أثناء الكتابة فالجزء الأول فيه عدم توقع لأن الشخصيات كانت جديدة على الجمهور لكن فى الجزء الثانى الناس حافظة كل شخصية أكثر من صناع الفيلم نفسهم لذلك كان من الصعب أننا نلعب بنفس أوراقنا القديمة.
وأضاف الجهينى أن أهالى عين الصيرة ساعدوا فريق العمل أثناء تصوير الفيلم هناك وهى المنطقة التى تم التصوير فيها موجهًا لهم الشكر على تعاونهم.
وعن مشكلة الألفاظ الخارجة التى تمت مهاجمة الجزء الأول من ولاد رزق بسببها قال الجهينى: الالفاظ خفت عن الجزء الأول والتصنيف العمرى للفيلم +12 يوضح التطور الحادث فى الجزء الثاني
وعن تخصصه فى كتابة فى كتابة أعمال الرعب فى الفترة الاخيرة أكد الجهينى قائلًا: احاول اتنوع فى اعمالى ولا اكرر نفسى والسوق هو الذى يحجمنا بعض الشىء.
واخير تمنى الجهينى نجاح كل افلام الموسم وليس فيلمه فقط معتبرا هذا الامر فى صالح الجمهور
طارق العريان: زوجتى ظهرت بشخصيتها الحقيقية والفيلم يتحمل سلسلة أجزاء
المخرج طارق العريان تحدث عن فكرة تقديم جزء ثانى من «أولاد رزق» قائلًا: من الجزء الأول حبينا العلاقة بين الاشقاء «ولاد رزق» ووجدنا أنه من الممكن ان يخرج منهم مليون قصة واثناء التصوير جاءت لنا فكرة جزء ثانى للفيلم واشتغلنا عليها وتحمسنا جدًا للفكرة وعندما تحدثنا مع النجوم وجدنا ترحيب منهم جدًا.
وكان هناك تحدى أننا نقدم حبكة درامية لا تقل عن ألاعيب الجزء الأول خاصة أن الناس ستقارن وتتوقع.
وتابع العريان قائلا: «أولاد رزق» يعتمد فى كل الأدوار حتى ذات المساحة الصغيرة منها ان به شخصيات كارتونية فيها مبالغة بعض الشىء والسيناريو يتحمل كل هؤلاء النجوم ويخرج بالشكل اللائق.
وأشار العريان أن وجود عدد كبير من ضيوف الشرف بجانب الأبطال الأساسيين فى «ولاد رزق2» الحبكة الدرامية تتحمل وجودهم صحيح أن ذلك مخاطرة
وتابع: استعنت بزوجتى اصالة فى مشهد بشخصيتها الحقيقية، وبالتالى ليست ممثلة أيضا معظم ضيوف الشرف ظهروا بشخصياتهم مثل يسرا وماجد المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss