صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

التبرعات تحول معهد الأورام إلى مستشفى عالمى

9 اغسطس 2019

كتبت : شيماء عدلى




قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة:» إنه فى إطار الشفافية المطلقة حول حجم التبرعات التى وصلت إلى المعهد القومى للأورام، لدعم المعهد بعد الانفجار الإرهابى الذى وقع أمامه على كورنيش المنيل، أود أن اعبر عن تقديرى للشعب المصرى وكل الأشقاء من الخارج الذين وقفوا وقفة كبيرة مع مصر ومعهد الأورام».
كما توجه بالشكر والتقدير للدولة المصرية وكل أجهزتها ومؤسساتها التى كانت فى موضع الشرف والقدرة والدعم المطلق، وعلى رأسها رئيس الجمهورية.
وأضاف الدكتور الخشت:»اشكر كل الذين تبرعوا للمعهد، والذين وعدوا بالتبرع وسوف ينفذون».
وأعلن الدكتور الخشت قائمة الذين تبرعوا حتى أمس بالجنيه المصرى، أما حساب الدولار لا يزال كشف البنك قيد التجهيز، ولا يعنى هذا بأى حال من الأحوال أن الذين وعدوا ولم تظهر أسماؤهم فى هذه القائمة أنهم لن يتبرعوا، لأن التنفيذ فى كثير من الأحيان فى بعض البنوك المحلية يستغرق وقتا قد يصل إلى يومين، وفى البنوك الأجنبية يستغرق وقتا أطول، كما أن بعض الذين وعدوا سوف يقدمون تبرعاتهم عينية بشراء الأجهزة التى يحتاجها المعهد.
وشدد رئيس جامعة القاهرة، إنه على الجميع الانتظار، ولا نسارع باتهام المتبرعين والتشكيك فى ذممهم.
فقد يكون هناك تعطل فى بعض الإجراءات لدى المتبرعين ومن الوارد أن يتم التبرع فى أى وقت خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع عدم استباق  الأحداث.
وطالبت الجامعة، المجتمع المدنى ووسائل الإعلام أن تكون داعمة للمعهد القومى للأورام وليس معول هدم لأى عمل إنسانى يتم بدافع الوازع الوطنى، لدعم كيان وطنى يعمل على خدمة البسطاء دون مقابل.
وفى سياق آخر نشب أمس الخميس حريق محدود فى مبنى تابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى بحى السفارات بمدينة نصر، ولم يسفر الحريق المحدود عن أى خسائر مادية أو إصابات بين الموظفين، حيث وصلت سيارات المطافى فور نشوب الحريق المحدود وتعاملت  مع الموقف وسيطرت على الحريق.

 

صرف ١٠٠ ألف جنيه لأسر شهيدى الأمن الإدارى

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، موافقة مجلس الجامعة على صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه لكل فرد من فردى الأمن الإدارى اللذين استشهدا بالحادث الإرهابى الذى وقع أمام معهد الأورام.
وأضاف الخشت، أن رجلين من خيرة عناصر الأمن الإدارى فى معهد الأورام استشهدا فى الحادث الإرهابى الأسود أمام المعهد، وتقرر صرف مبلغ خمسين ألف جنيه لكل منهما.
وأشار الخشت، إلى أن هذا أقل ما يمكن أن تقدمه الجامعة لرجالها الذين صدقوا عهدهم معها واستشهدوا وهم يدافعون عنها ويحمونها، معلنا أن أبواب الجامعة مفتوحة لرعاية أبناء شهدائها وأسرهم، قائلا: «جزاؤهم الأكبر عند الله تعالى العدل الأكبر الرحمن الرحيم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss