صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

الكهرباء: تخريج دفعة جديدة من ١٢ دولة أعضاء بمنظمة الكوميسا

9 اغسطس 2019

كتب : سامى عبد الرحمن




فى ظل الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لتدريب وبناء وإعداد الكوادر لتكون قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكفاءة عالية، شهد المهندس جابر دسوقى وعبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية بالشركة القابضة احتفالية تخريج 14 متدربًا من ١٢دولة إفريقية من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا, بالإضافة إلى 3 من قيادات الكوميسا فى البرنامج التدريبى «سياسة وتمويل وتنفيذ مشروعات الطاقة»، والذى تم تنفيذه تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة و الشركة القابضة لكهرباء مصر.
وأوضح المهندس جابر خلال الاحتفالية أن مصر تقدم من خلال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خبراتها للدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا فى كل القضايا المتعلقة بالكهرباء والطاقات المتجددة.
وأضاف أنه نظرًا للإمكانيات التدريبية الهائلة والخبرات البشرية المتميزة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، يتم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية وإرسال خبراء مصريين فى صورة منح تدريبية لنقل الخبرات الهائلة المتوفرة بقطاع الكهرباء المصرى للكوادر البشرية الإفريقية من أجل تدعيم أواصر العلاقات التاريخية ومن أجل تحقيق تعاون مثمر وتبادل الخبرات بين الدول وخاصة دول القارة الإفريقية للوصول إلى شراكة حقيقية تحقق النفع المشترك والأهداف المرجوة للجميع.
وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر استمرارها فى تقديم الدورات التدريبية والاستشارات والخبرات والدعم الفنى للأشقاء بكل الدول الإفريقية، لتحقيق المنفعة لكل الأطراف من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية لكافة دول القارة.
ويأتى هذا البرنامج التدريبى، والذى يعد الأول من نوعه، فى إطار التعاون مع منظمة الكوميسا فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى ودعما لأواصر التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة و اطلاعهم على التجربة المصرية الرائدة فى مجال الطاقة الكهربائية.
هذا وقد تخلل البرنامج التدريبى العديد من الزيارات الميدانية (محطة كهرباء الكريمات الشمسية الحرارية، مجمع الطاقة بالكريمات، مركز تدريب المقطم) بالإضافة إلى العديد من الزيارات للمعالم السياحية على أرض مصر الحبيبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss