صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس يكلف الحكومة بسرعة صرف تعويضات ضحايا تفجير «الأورام»

9 اغسطس 2019

العلمين الجديدة: حسن ابو خزيم




قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى إن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف الحكومة بسرعة صرف التعويضات والمعاشات للمصابين وأسر الشهداء من ضحايا العمل الإرهابى أمام معهد الأورام، مع البدء الفورى فى أعمال إصلاح المبنى.
إذ تقرر صرف مساعدة مالية قيمتها 100 ألف جنيه لكل أسرة شهيد بناء على تقرير النيابة، بالإضافة إلى صرف مبلغ 100 ألف لكل مصاب بعجز كلى.
كما تضمنت التعويضات صرف مبلغ 50 ألف جنيه، كمساعدة للمصاب الذى قضى أكثر من 72 ساعة فى المستشفيات، كما يصرف مبلغ 5 آلاف جنيه كمساعدة لكل حالة إصابة استمرت بالمستشفى مدة أقل من 72 ساعة، إلى جانب صرف معاش استثنائى قيمته 1500 جنيه للمستحقين، وفقاً لإعلام الوراثة بناء على القرار رقم 915 لسنة 2015 وتعديلاته.
وهو ما أعلنه مدبولى خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، فى مدينة العلمين الجديدة.
وتجول الوزراء برفقة رئيس الوزراء، بالمنطقة الشاطئية، وصعدوا إلى أحد الأبراج، حيث شرح لهم وزير الإسكان الموقف التنفيذى للأعمال.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن زيارته والوزراء إلى المشروعات المختلفة فى مدينة العلمين الجديدة، هى رسالة مهمة، بأن الحكومة موجودة فى قلب هذه المنطقة، ليرى الشعب المصرى حجم الإنجاز الذى تحقق على الأرض خلال عامين بينما يستلزم ى الفترات العادية أكثر من هذه الفترة بكثير.
وأشار إلى أننا اليوم نتحدث عن مدينة بكاملها، بها مشروعات سكنية، وجامعات، ومدينة للثقافة والفنون، ومشروعات سياحية وترفيهية، وأبراج عملاقة وتلك رسالة تأكيد أننا نستطيع أن نتقدم، والتحرك بسرعة من أجل مستقبل أفضل لأولادنا.
وتطرق رئيس الوزراء إلى انخفاض رقمى التضخم والبطالة اللذين أعلنت عنهما وزيرة التخطيط أمس، فهما يردان على أى تساؤل، فنسب البطالة أصبحت أقل مما عليه فى بلدان عديدة بالمنطقة، والاقتصاد والبناء هو التحدى الأكبر، وكلما ازداد الإنجاز به، تزيد هجمات الإرهاب شراسة، ولن يستطيع أحد أن يوقف محاولاتنا للتقدم،  وأشار إلى مقولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن العنف لا يوقف دولة، ومعربا عن أسفه لأهلنا الذين استشهدوا فى حادث معهد الأورام، وفخره بالمواطنين الذين وقفوا إلى جانب الدولة وتعاونوا معها للحفاظ على استقرار بلدهم.
وأكد أن الآن الأوضاع تتحسن، ويبقى التحدى هو المحافظة على ما تحقق من إنجاز ، فكلما ازدادت شراسة الإرهاب، ازددنا قوة وإصرارا على استكمال البناء والعمل، وبهذا وحده تكون مصر فى مصاف الدول المتقدمة كما نطمح.
وخلال جولتهم بالمنطقة الشاطئية، قال الدكتور عاصم الجزار: جارٍ تنفيذ 15 برجاً سكنياً بمدينة العلمين الجديدة بارتفاعات تتراوح بين 30 و42 دوراً، بإجمالى 4577 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 50 و350 م2، بخلاف المحال التجارية والجراجات والمطاعم وحمامات السباحة، ووصل متوسط نسبة التنفيذ 54 %، حيث تم الوصول إلى صب الدور الـ 26.
وبشأن أعمال الكبارى بالمنطقة الشاطئية، أوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 2 كوبرى سيارات أعلى فتحات بوغازى ( 1 & 2 )، و2 كوبرى مشاة على الممشى أعلى بوغازى ( 3 & 4 )، وجارٍ ربط كبارى المشاه مع كبارى السيارات، وتم الانتهاء من الطريق الساحلى الجديد، بطول 48 كم، وجارٍ تنفيذ 3 كبارى لتلافى التقاطعات السطحية، وهى (كوبرى أمام بوابة مارينا 1 أعلى الطريق الساحلى القائم - كوبرى أعلى السكة الحديد ( الاسكندرية / مطروح ) - كوبرى أعلى طريق وادى النطرون)، وبلغت نسبة إنجازها 15 %، بجانب تنفيذ كوبرى مزلقان سيدى عبدالرحمن، بنسبة إنجاز 35 %، وتنفيذ 5 كبارى أعلى البحيرات الشرقية، وهى (كوبرى سيارات على طريق C15  بنسبة إنجاز 59 % - 2 كوبرى سيارات على طريق C5 بنسبة إنجاز 66 % - 2 كوبرى على طريقى A1-A2 بنسبة إنجاز 50 %)، بينما بلغت نسبة تنفيذ فرمة الطرق بالمنطقة الشاطئية 50 %.
وأضاف وزير الإسكان: جارٍ أيضاً بمدينة العلمين الجديدة، تنفيذ 4096 وحدة بمشروع «سكن مصر» (128 عمارة – ارتفاع أرضى + 7 أدوار متكررة – العمارة بها 32 وحدة)، وبلغت نسبة التنفيذ 18 %، وجارٍ الإعداد لبيع المرحلة الأولى، وجارٍ تنفيذ 1320 وحدة بإسكان «الداون تاون»، بمساحات تتراوح بين 100 و320 م2، وبلغت نسبة الإنجاز 37 %، وجارٍ الإعداد لبيع المرحلة الأولى، كما أنه جارٍ تنفيذ 12500 وحدة بالمرحلة الأولى بالحى اللاتينى بمساحات تتراوح بين 70 و240 م2، وبلغت نسبة الإنجاز 14 %، بالإضافة إلى البدء فى تنفيذ كمبوند بمساحة 700 فدان، ويضم فيلات وشاليهات وعمارات، وتتراوح المسطحات بها بين 100 و350 م2، بخلاف الخدمات التجارية والترفيهية.
وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه جارٍ تنفيذ المدينة الثقافية والتراثية، بمدينة العلمين الجديدة، وتبلغ مساحتها 270 فداناً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»
مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
مسار العائلة المقدسة محطات مهمة ارتاح فيها المسيح والسيدة العذراء
الحكومـة تحذر: الحسم فى مواجهـة البناء العشوائى

Facebook twitter rss