صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

ضيوف الرحمـن يستعـدون لأداء ركن الحـج الأعظـم

9 اغسطس 2019



مكة المكرمة – بعثة الحج


 تفقد الدكتور محمد عبد العاطى رئيس بعثة الحج الرسمية أمس مخيمات الحجاج على مشعر عرفات استعدادا لبدء تصعيد الحجاج اليوم الجمعة.
 وأوضح رئيس بعثة الحج الرسمية حرص البعثة على التأكد من توفير سبل الراحة كافة لجميع الحجاج على قدم المساواة بالرغم من تزايد أعداد الحجاج نسبيا هذا العام.
 وأضاف أنه خلال جولة التفقد على الخيام، تم إبلاغ المطوفين بعدد من الملاحظات لضمان توفير أقصى راحة لضيوف الرحمن.
 وأشار رئيس بعثة الحج الرسمية إلى أنه تم تجهيز المخيمات بمكبرات للصوت لمساعدة الحجاج على الذكر ومعرفة توقيتات الصلاة، فضلا عن التأكد من توفير عدد إضافى من دورات المياه والثلاجات بداخل الخيام.
وتابع أنه تم التأكيد على توافر عدد كبير من مكيفات الهواء ذات القدرات العالية، مع توفير عدد كاف من المنامات «الصوفا بيد» بكل حاج، فضلا عن التأكد من توفر كافة إجراءات السلامة فى المخيمات التى تم تصنيعها كمضادة للحريق.
من جانبه، أكد اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إنه تم وضع خطة لراحة الحجاج المصريين فى منطقة عرفات، حيث سيتم تفويج ضيوف الرحمن من الفنادق لمشعر عرفات صباح الجمعة بنظام «الرد الواحد» حيث سيتحرك الأتوبيس الخاص بكل مجموعة للمنسك وينتظرهم حتى عودتهم، مع انتشار ضباط البعثة فى منطقة عرفات لإرشاد الحجاج المصريين.
وأوضح الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أنه تم تخصيص مخيمات ضخمة مكيفة يوجد بها أماكن للنوم والجلوس، فضلًا عن تجهيز 7 وجبات ساخنة للحجاج وكميات من المأكولات الجافة المقدمة هدية من بعثة الحج، ومرطبات ومشروبات ساخنة ومياه على مدار الـ 24 ساعة، فضلًا عن تجهيز عدد كبير من «الحمامات» بالقرب من المخيمات لراحة حجاجنا، مشددا على ضرورة عدم اصطحاب أمتعة فى عرفات خاصة فى ظل الزحام بالمشعر، وكذلك عدم اصطحاب أجهزة لتسخين الأكل و«البوتاجاز الصغير»، حيث إن هذه الأشياء ممنوع تواجدها بالمشاعر المقدسة.
من جانبها، واصلت بعثة الحج السياحى جهودها لتيسير سبل أداء المناسك لضيوف بيت الله الحرام، حيث قامت البعثة بحملة مكبرة للتفتيش على الشركات المنظمة للحج السياحى وتطبيق البرامج المتفق عليها ومدى التزامهم بضوابط الحج.
قام مجدى شلبى رئيس البعثة وكيل أول وزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بعقد اجتماعات مكثفة مع أعضاء البعثة للاطمئنان على البرامج السياحية للحجاج سواء البرى أو الاقتصاد أو الطيران وقام برصد أحوال الحجيج والمشكلات المطروحة والمتوقعة والعمل على إيجاد الحلول لها وتجنب المزيد منها، كما نوقشت الاستعدادات لتصعيد الحجاج الى جبل عرفات وفق المسارات والضوابط التى حددتها البعثة العامة المصرية والسلطات السعودية والتنسيق معها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
مسار العائلة المقدسة محطات مهمة ارتاح فيها المسيح والسيدة العذراء
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الحكومـة تحذر: الحسم فى مواجهـة البناء العشوائى
مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss