صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

خاص

السلخانات والمجازر جاهزة للعيد

9 اغسطس 2019



المحافظات - مصطفى عرفة- حنان عليوه - منال حسين-

محمود هيكل- سارة الهوارى - خالد مصطفى –

أيمن عبدالهادى – هشام الضباعى

 

كعادتها من كل عام استعدت مديريات الطب البيطرى بالمحافظات لاستقبال عيد الأضحى، بتجهيز المجازر ودعمها بالأطباء البيطريين للإشراف على الذبح والكشف على اللحوم والحيوانات والتأكد من صلاحيتها وشفائها من أى أمراض.
المنوفية
تجديدات طرأت على مجزر السادات بعد الانتقادات العديدة التى وجهت للقائمين عليه، كما قامت مديرية الطب البيطرى بتوفير عمالة بمجزر شبين الكوم، وصرفت المديرية أدوات نظافة لمجزر أشمون لاستقبال الأضاحى طيلة أيام العيد.
البحر الأحمر
وفى شمال مدينة الغردقة يوجد مجزر الحصن أكبر مجازر البحر الأحمر بطاقة استيعابية كبيرة 30 عجل/ الساعة، حيث يتم ذبح 40% من الماشية فى المحافظة .
ويقول الدكتور فتحى سلمي، وكيل وزارة الطب البيطرى بالبحر الأحمر: إنه فور وصول الذبائح يتم الكشف عليها داخل غرفة «الحجر البيطري» لتوضيح ما إذا كانت تعانى من أى أمراض تمنعها من الذبح بعدها يتم دخول الذبيحة إلى الصالة المخصصة للجزارين لذبحها، وتبدأ بعدها عملية السلخ والتجويف فى غرف منفصلة ومخصصة لذلك.
بورسعيد
رفعت بورسعيد درجة الاستعدادات القصوى بجميع مجازر اللحوم المنتشرة بالمحافظة، ودعمتها بعدد كبير من الأطباء وأدوات النظافة لاستقبال الأضاحى.
كما كثفت مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع مديرية الصحة جهودهما لمراقبة المجازر والتأكيد من ضمان جودة وصلاحية اللحوم المذبوحة للحفاظ على صحة المواطنين ويتم طرح اللحوم بسعر تعاونى من خلال منافذ البيع المطورة والشعبية بالمحافظة.
الأقصر
وقال الدكتور عاطف أحمد على مدير عام مديرية الطب البيطرى بالأقصر، إنه تقرر فتح المجازر الحكومية مجانًا لذبح الأضاحى طوال أيام التشريق لاستقبال أضاحى المواطنين على مستوى مدن ومراكز المحافظة فى وجود أطباء بيطريين متخصصين بناءً على تعليمات المحافظ المستشار مصطفى ألهم.
كما تم الانتهاء من تجهيز المجازر الحكومية على مستوى المحافظة وعددها 5 مقسمة مجزر بمدينة الأقصر، ومجزران بإسنا، ومجزران بأرمنت، حيث ستفتح حتى أيام التشريق لاستقبال أضاحى المواطنين وبعض من الجمعيات الأهلية.
كفر الشيخ
تستقبل المجازر بكفر الشيخ، الأضاحى ويقوم الأطباء البيطريين بالكشف على الأضحية قبل وبعد الذبح، وفى حالة التأكد من وجود مرض معد بالحيوان، يتم إخطار مديرية الطب البيطري، ويتم ذبحه وإعدامه، وأيضًا إذا تم التأكد من وجود مرض بالحيوان بعد ذبحه يتم أيضًا إعدامه بطريقة آمنة داخل المحارق الموجودة بالمجازر، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.
الإسكندرية
 زحام شديد بمجازر الإسكندرية، ووجه المحافظ عبدالعزيز قنصوة الأجهزة التنفيذية بتحديد الإجازات خلال أيام العيد على أن يكون هناك تبادل فى القيادات القادرة على اتخاذ القرار وتواجدها الدائم فى موقعها، مؤكدًا على الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين، وضرورة أن تظهر المدينة بالمظهر اللائق أمام مواطنيها وزوارها.
بنى سويف
أعلنت محافظة بنى سويف فتح المجازر الحكومية مجانًا لذبح أضاحى المواطنين على مستوى مدن ومراكز المحافظة فى وجود أطباء بيطريين متخصصين، حيث تم الانتهاء من تجهيز المجازر الحكومية على مستوى المحافظة وعددها 17 مجزرًا بطاقة 20 ألف رأس يوميًا.
وأوضح الدكتور مجدى سليمان مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الطب البيطرى أنه تم النزول إلى الأسواق لتوعية المواطنين بضرورة التعرف على الأضحية السليمة والمصابة بالأمراض بمجرد التعرف على الأعراض الظاهرية للأمراض والتأكد من اشتراطات السلامة.
القليوبية
وخلال الأيام القليلة الماضية افتتحت القليوبية 3 مجاز جديدة بمدن قليوب والقناطر الخيرية وطوخ بعد تطويرها وتحويلها لمجازر نصف آلية، بتكلفة تطوير 33 مليون جنيه, واستغرق التطوير حوالى تسعة أشهر وذلك للقضاء على الزحام الشديد وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss