صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

ضيوف الرحمن «بخير»

8 اغسطس 2019



مكة المكرمة ـ بعثة الحج


قام رئيس البعثة الرسمية للحج، المهندس محمد عبدالعاطى، وزير الرى والموارد المائية، بجولة بعدد من مستشفيات مكة المكرمة، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج المصريين المتواجدين  لتلقى العلاج بكل من مستشفى  النور التخصيص والملك عبدالعزيز آل سعود.
وقال عبدالعاطى: «إن البعثة المصرية على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع السلطات والأجهزة السعودية وخاصة المستشفيات بمكة المكرمة، لمتابعة حالات الحجاج»، مشيرًا إلى أن هناك غرفة عمليات رئيسية تقوم برفع التقرير اليومية عن الحالات المريضة للحجاج بجميع البعثات المصرية الثلاث، لافتًا إلى أن البعثة تعمل على الاستفادة من تجارب الأعوام الماضية، فى مواجهة الحالات الطارئة التى قد يتعرض لها الحجاج أثناء تأدية مناسك الحج.
وأضاف أن هناك تنسيقا بين البعثات الثلاث لمتابعة الحجيج فى مشاعر منى وعرفات، حيث تقوم اللجان المختصة بمعاينة المخيمات التى سيقيم بها الحجاج، كما تم توزيع إرشادات طبية لتوعيتهم خلال تأدية المناسك، وتم التنسيق مع السعودية للحالات المزمنة لتوفير الرعاية الطبية.
وعقب الزيارات الميدانية، عقد «عبدالعاطى» مؤتمرًا صحفيًا بمقر غرفة عمليات بعثة حجاج القرعة، بحضور اللواء عمرو لطفى، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، واللواء حسام طلعت، نائب رئيس البعثة، ومجدى شلبى، رئيس بعثة السياحة، وأيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج التضامن.
وقال رئيس بعثة الحج: «إن التجهيزات التى تم توفيرها  للحجاج المصريين هذا العام شهدت تقدمًا كبيرًا على جميع المستويات سواء فى معدلات الراحة وقرب أماكن الإقامة من المناسك وسرعة إنهاء الإجراءات فى المطارات، فضلاً عن زيادة حجم الإجراءات التأمينية للحجاج المصريين من خلال كارت التعارف واستخدام تقنيات لقراءة بياناتهم».
وأشار إلى أنه تفقد عددًا من مقرات الإقامة للحجاج المصريين بشكل عشوائى سواء بعثة القرعة أو التضامن الاجتماعى أو السياحة، مؤكدًا أنه اطمئن على رضا الحجاج المصريين على جميع الخدمات المقدمة، مشددًا على أن جميع البعثات تعمل كفريق واحد لتسهيل المناسك للحجاج المصريين، موضحًا أن هناك تنسيقاً على أعلى مستوى مع السلطات السعودية لتقديم جميع سبل الراحة للحجاج المصريين. ولفت إلى أنه تفقد المستشفيات واطمأن على صحة المرضى، مؤكدًا أن جميع الحالات فى صحة جيدة وتتلقى العلاج اللازم، مشيرًا إلى أن المرضى سيتمكنون من أداء المناسك، بالإضافة إلى توفير البعثة الرسمية بالتعاون مع السلطات السعودية سيارات مجهزة طبيًا لتصعيد المرضى إلى عرفات، موضحًا أن البعثة الطبية أشادت بالتعاون الكبير من جانب السلطات السعودية فى تقديم جميع التسهيلات لعلاج المرضى من الحجاج المصريين، مؤكدًا أن البعثة الطبية تقوم بالكشف وتقديم العلاج مجانًا لجميع أعضاء البعثة.
من جانبه أوضح اللواء عمرو لطفى، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أنه تم تنظيم لجان من الضباط والأفراد لتجهيز مخيمات عرفات ومنى على نحو يليق بالحاج المصرى، والتأكد من جودة المخيمات الألمانية المضادة للحريق وأجهزة التكييف الحديثة ومعاينة الطرق وتعيين خدمات نقاط استرشادية فى خطوط السير لعرفات ومنى.
وأضاف أنه تم استحداث للمرة الأولى هذا العام حافلات مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مشيرًا إلى أن هناك حصرًا دقيقًا للحالات التى تحتاج إلى غسيل كلوى والعلاج الكيماوى، مناشدًا الحجاج بارتداء كارت الهوية وأساور الدخول إلى مخيماتهم، واتباع الإرشادات الصحية لضمان سلامتهم ورجوعهم سالمين غانمين إلى أرض الوطن. ونوه إلى أنه سيتم تجهيز الحافلات الخاصة بحجاج القرعة بدءًا من فجر يوم الجمعة والتحرك للتصعيد إلى عرفات، بعد التأكد من الجانب السعودى على إدخال التيار الكهربائى إلى المخيمات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
مسار العائلة المقدسة محطات مهمة ارتاح فيها المسيح والسيدة العذراء
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الحكومـة تحذر: الحسم فى مواجهـة البناء العشوائى

Facebook twitter rss