صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

إلقاء مخلفات الأضاحى بالنيل «ممنوع».. والمحافظات تتوعد المخالفين بالغرامات

8 اغسطس 2019



المحافظات - إلهام رفعت وعلا الحينى وإيهاب عمر وحنان عليوه ومنال حسين ومحمد مبروك وخالد مصطفى


إجراءات حاسمة اتخذتها المحافظات عدة إجراءات من شأنها الحفاظ على شريان الحياة من التلوث خلال عيد الأضحى المبارك، لمنع إلقاء مخلفات الذبيح به.
وأصدرت محافظة المنوفية توجيهات لرؤساء المدن والقرى وخاصة المطلة على فروع نهر النيل والمتمثلة فى مراكز شبين الكوم ومنوف وأشمون والباجور، بضرورة المراقبة الفعالة للمواطنين أيام عيد الأضحى المبارك تحسبًا لقيام أى منهم بإلقاء مخلفات الذبيح بالمصارف المائية، مع التشديد بتحرير محاضر بيئية قد تصل عقوبتها للغرامة والحبس طبقا للقوانين المنظمة لذلك.
وشكلت محافظة الغربية غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة يوميا، وألغت شركة مياه الشرب والصرف الصحى الإجازات لجميع العاملين بها والعمل بنظام الورديات خلال إجازة عيد الأضحى.
وحذرت القليوبية المواطنين من إلقاء مخلفات الذبيح بنهر النيل والترع للحافظ على المياه من التلوث، حيث سيتم توقيع عقوبات رادعة على المخالفين للتعليمات، وخاصة بعد أن أصدرت بالذبح داخل المجازر الحكومية مجاني، مع توقيع عقوبات تصل إلى 20 ألف جنيه للمخالفين.
وحفاظًا على الصحة العامة شددت محافظة الإسكندرية على مسئولى شركة الصرف الصحى وموظفى الإدارة المحلية بالإسكندرية، بضرورة رفع المخلفات الناتجة من ذبيح الأضاحى فى حالة إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحى أو الشوارع والميادين، محذرين بتوقيع غرامات مالية قد تصل لـ30 ألف جنيه للمخالفين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss