صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

الزراعة والري تتفقان على إعادة تشغيل ١٧ مشروعًا متوقفًا

8 اغسطس 2019



كتب - إبراهيم رمضان


بهدف اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء ١٧ مشروعا من المشروعات المشتركة المتوقفة منذ سنوات بين أجهزة وزارة الموارد المائية والري والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية. اجتمعت اللجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتي الري والزراعة لانهائها.
استهدف الاجتماع بحث وتذليل العقبات التي تواجه مشروعات البنية الأساسية لمناطق الاستصلاح المتوقفة منذ سنوات فيما يخص مجالات الري والزراعة والتي تساهم في زيادة الإنتاجية الزراعية وتم الاتفاق على سرعة نهوها وفقا لقرارات مجلس الوزراء كما تم التأكيد على استمرار التنسيق والتعاون بين المركزي القومي لبحوث المياه والمعاهد البحثية التابعة لوزارة الزراعة والجامعات وذلك لاستمرار اليات التعاون البحثي بين الوزارتين فى مجال ترشيد استخدامات المياه للزراعة وتحديد أنواع الأراضى والمحاصيل التى تستهلك مقننات مائية قليلة وذات عائد سريع وأعلن سيادته أنه سيتم التنسيق لاختيار مناطق تجريبية لدراسة استخدام السلالات الأقل استهلاكا للمياه في ظل الموارد المائية المحدود.
واستعرض الاجتماع بيان بموقف حصر زراعات الأرز من خلال كشوف الحصر الجاري استكمالها حيث أشار الجانبين إلى ضرورة التعامل بكل حزم مع الزراعات خارج المناطق التى حددتها الحكومة وذلك لتأثيرها السلبى على باقى المحاصيل الصيفية.
وتطرقت اللجنة تقريراً حول أهمية تطوير الصوب الزراعية بجزيرة الدهب من خلال التنسيق الدائم بين الإدارة العامة للزراعة المحمية مع قطاع تطوير وحماية النيل وفرعيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss