صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير النقل: شراء 336 عربة قطار خلال أيام

5 فبراير 2013



أعلن الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل والمواصلات، انه تم وضع رؤية جديدة لإعادة هيكلة منظومة السكك الحديدية، ومعالجة السلبيات التى كانت موجودة حيث تم التعاقد على شراء 212 عربة قطار جديدة، بجانب شراء 336 عربة أخرى خلال أيام. جاء ذلك فى سياق تصريحات للوزير خلال تفقده أمس، الأعمال الإنشائية الجارية لطريق توشكى أرقين والذى يبدأ من توشكى جنوب أسوان ويتجه حتى أرقين على الحدود المصرية السودانية بالجانب الغربى بطول 110 كيلومترات وبعرض 11 مترا وبتكلفة 190 مليون جنيه. وأكد وزير النقل أنه سيكون لمحافظة أسوان نصيب من هذه العربات، فضلا عن توحيد جهة صيانة عربات وجرارات القطارات سواء قطارات المسافات الطويلة أو القصيرة لضمان توفير السلامة الكافية لها.

 

وأضاف: أنه يتم بالتوازى مع ذلك تطوير نحو 900 مزلقان على مستوى الجمهورية، حيث تم وضع خطة خاصة لذلك لتحقيق التحكم الكامل والسيطرة الشاملة على آلية تشغيل هذه المزلقانات لتفادى وقوع أى حوادث مستقبلية.

 

وأشار إلى أنه تم افتتاح جزء كبير من هذه المزلقانات حتى محافظة أسيوط، ومن المقرر أن يتم نهاية العام الحالى تطوير جميع المزلقانات بمختلف محافظات الجمهورية بهدف تحسين الخدمة بالشكل المطلوب فى هذه القطاعات الحيوية. وقال عبداللطيف: إنه سيتم تنفيذ نظام المنفذ الواحد فى جميع الموانئ والمنافذ المقامة على الحدود المصرية، بهدف القضاء على التعقيدات الموجودة فى عملية إنهاء الإجراءات المختلفة لتحقيق السيولة والتسهيلات اللازمة لزيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وجميع الدول، خاصة أن حجم التبادل التجارى محدود.

 

وأكد أن إنشاء مثل هذه المنافذ البرية بين الحدود المصرية السودانية سيسهم بشكل مباشر فى إحداث نقلة كبرى فى حركة التبادل التجارى بين شعبى وادى النيل، بجانب تحقيق إضافة سوق حرة جديدة تعمل على تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع والثروة الحيوانية، وكذا حركة المسافرين بين مصر والسودان







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss