صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

خاص

منظمات المجتمع المدنى تشارك فى إعادة تطوير معهد الأورام

8 اغسطس 2019



فور وقوع حادث  المعهد القومى للأورام  هرولت الجمعيات الأهلية المختلفة لتوفير الدعم اللازم لعلاج المصابين والعمل على إعادة ترميم معهد الأورام.
وشارك فريق التدخل أثناء الطوارئ بالهلال الأحمر المصرى فى تقديم الإسعافات الأولية والدعم النفسى لمصابى حادث معهد القومى للأورام، كما توجه الفريق  عقب الحادث مباشرة والاستمرار  مع المصابين الذين تم نقلهم للمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.
وقام فريق الهلال الأحمر المصرى بتقديم الدعم النفسى لأسر الضحايا والمصابين ،كما قام الفريق بإرشاد الأهالى القائمين على مساعدة المصابين والضحايا إضافة إلى تقديم الدعم النفسى للمصابين الذين تم نقلهم الى المستشفيات لتلقى الرعاية الطبية، حيث إن الهلال الأحمر المصرى لديه قسم كامل للدعم النفسى لضحايا الحوادث والأزمات والذى يتكون من عدد المتخصصين فى هذا المجال ويقومون بمعالجة الآثار النفسية لأسر الضحايا والمصابين.. ويأتى ذلك فى الوقت الذى يتواجد فيه فريق الهلال الأحمر المصرى فور وقوع الحوادث والنكبات لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين والمساعدة فى نقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الطبية وتوفير أوجه الدعم النفسى للمصابين وأسرهم.
كما قام فريق الهلال الأحمر المصرى  بالتواجد فى ثانى أيام الحادث أيضًا بالمستشفيات التى يتواجد فيها المصابون وتوزيع مستلزمات النظافة الشخصية من «فوط « وغيرها ، على أسر المصابين  وكذلك التواجد أمام مشرحة زينهم  لتقديم الدعم النفسى لأسر الضحايا والعمل على توفير أوجه  الدعم لهم فى ظل هذه الظروف.
وأكدت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى، أن فرق الإغاثة بالهلال الأحمر المصرى كانت متواجدة فى موقع حادث المعهد القومى للأورام فور حودثه لمتابعة الموقف وتقديم  الدعم النفسى للمصابين وأسر الضحايا, كما قامت أيضا فرق الهلال بالتواجد فى المستشفيات التى يقيم فيها المصابون  فى ثانى يوم أيضًا لتقديم الدعم النفسى لهم.
 ومن ناحية أخرى أعلنت مؤسسة أهل مصر برئاسة هبة السويدى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، طريقة التواصل مع الفريق الطبى على الخط الساخن رقم 16863.
كما أعلنت مؤسسة «أهل مصر» استعدادها لتولى واستكمال علاج أى حالة من مصابى حادث «معهد الأورام» والتى قد تحتاج لعمليات جراحية وأيضا توفير أى مستلزمات طبية قد يحتاجها المصابون.. والجدير بالذكر أن المؤسسة عملت منذ نشأتها على التوعية ضد مخاطر الحروق وقامت بعلاج آلاف الضحايا ودمجهم فى المجتمع من خلال حملات وبرامج مختلفة ومبادرات للتوعية من مخاطر الحروق.  ومن أهم مبادرات المؤسسة والتى تتماشى جنبًا إلى جنب مع علاج ضحايا الحروق، العمل على افتتاح أول مستشفى متخصص لعلاج الحوادث والحروق بالمجان فى الشرق الاوسط وإفريقيا حيث تم بناء المستشفى بالكامل.
خصصت جمعية الأورمان ملايين جنيه لصالح الاحتياجات العاجلة بمعهد الأورام.
كما أعلن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، أنه على أتم الاستعداد لاستقبال أى مرضى من معهد الأورام وذلك عقب الحادث الأخير لتلقى العلاج بالمجان تماماً وتحمل الجمعية لكل نفقات التنقلات للمرضى من القاهرة وحتى الأقصر، و قدم مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر النعى لأسر الشهداء فى حادث الانفجار أمام معهد الأورام، متمنيًا الشفاء العاجل لكل المرضى والمصابين بالحادث، مؤكدًا أنه أى مريض من معهد الأورام يريد استكمال العلاج داخل المستشفى فى الأقصر سيتكفل المستشفى بتنقلاته وعلاجه هو ومرافقه بالمجان تماماً.
ومن جانبه أكد محمود فؤاد المدير التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان ونائب مدير جمعية الأورمان، أن الجمعية على أتم الاستعداد لنقل أى مريض كان يتلقى العلاج فى معهد الأورام إلى مستشفى شفاء الأورمان والذى تمتلكه الجمعية بمحافظة الأقصر على الفور، والتكفل بتكلفة انتقالهم وتسكين المرافقين مع المصابين.. وأضاف محمود فؤاد، أن جمعية الأورمان لديها الرغبة فى استقبال أى عدد من المرضى والمصابين، موضحاً أن العلاج فى المستشفى بالصعيد يتم تقديمه على أعلى مستوى طبى يضاهى المستشفيات العالمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss