صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

«جولد مان ساكس» لا يتوقع اتفاقًا تجاريًا مع الصين قبل الانتخابات الأمريكية

7 اغسطس 2019



كشف بنك جولدمان ساكس أنه لم يعد يتوقع أن تتوصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق لإنهاء نزاعهما التجارى الذى طال أمده قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التى ستُجرى فى نوفمبر 2020 مع ميل صانعى السياسات فى أكبر اقتصادين فى العالم «لاتباع نهج متشدد».
ويتوقع البنك حاليًا أن يقوم مجلس الاحتياطى الاتحادى «البنك المركزى الأمريكى» بخفضين متتابعين لأسعار الفائدة «فى ضوء تنامى مخاطر السياسة التجارية وتوقعات السوق بخفض أكبر بكثير لأسعار الفائدة وتزايد المخاطر العالمية المتعلقة باحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق».
ويأتى التعليق على التجارة بين الولايات المتحدة والصن ومراجعة التوقعات الخاصة بالمركزى الأمريكى بعد أن قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأسبوع الماضى إنه سيفرض رسومًا بنسبة عشرة بالمئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتبارًا من أول سبتمبر مما يؤجج التوترات التجارية مع بكين.
وكتب يان هاتسيوس كبير الاقتصاديين لدى جولد مان ساكس فى مذكرة تعليقًا على الخطوات الأمريكية الأخيرة إن تحرك واشنطن «يشير إلى أن الجانبين فى الصراع التجارى يتخذان مواقف أكثر تشددًا بما يقلل احتمالات التوصل إلى حل على المدى القريب».
وأضاف أن المركزى الأمريكى «استجاب بشكل متزايد هذا العام لمخاطر الحرب التجارية وتوقعات سوق السندات والمخاوف المتعلقة بالنمو العالمي» فى تفسيره لتوقعه إعلان المركزى لخفضين متتاليين لسعر الفائدة فى سبتمبر وأكتوبر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
مسار العائلة المقدسة محطات مهمة ارتاح فيها المسيح والسيدة العذراء
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الحكومـة تحذر: الحسم فى مواجهـة البناء العشوائى
مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss