صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

وطـن الجليـد يحتـرق

7 اغسطس 2019



موسكو – وكالات الأنباء

 

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن نتائج التحقيقات بينت أن سبب اندلاع الحرائق فى غابات سيبيريا هو عدم الحيطة والحذر خلال التعامل مع النار.
وفقا لممثل الوزارة، بينت نتائج الاستطلاع الجوى أن معظم بؤر النار قريبة من الطرق العامة، «وهذا يعطينا الحق فى افتراض أن السبب الرئيسى لاندلاع هذه الحرائق هو عدم أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع النار».
كما أشار ممثل الوزارة، إلى أن العسكريين تمكنوا خلال الأسبوع المنصرم من تقليص مساحة الحرائق بنسبة 25% ، أى بمقدار مليون هكتار. حاليا تبلغ مساحة الحرائق النشطة زهاء 57 ألف هكتار، يعمل على إخمادها أكثر من 4 آلاف شخص و400 وحدة آلية.
وكان يعتقد سابقا أن السبب الرئيس لهذه الحرائق هو ارتفاع درجات الحرارة والجفاف وعدم هطول الأمطار والرعد. وربط الانتشار السريع للحرائق بعدم أخذ التدابير اللازمة والكاملة لإخمادها بسرعة.
تقدر الخسائر الناتجة عن الحرائق التى نشبت خلال النصف الأول من عام 2019 بـ 2.4 مليار روبل.
من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية السيطرة على الحريق فى مستودع ذخائر المدفعية فى إقليم كراسنويارسك شرق روسيا.
وتشهد المنطقة حرائق أتت على مساحات واسعة من الغابات، حيث تساهم طائرات ومروحيات بالسيطرة عليها ومنع انتشارها. وقالت النيابة العامة الروسية إن الجهات القانونية فى مقاطعة إيركوتسك شرق البلاد قد توصلت إلى حقائق تؤكد افتعال حرائق الغابات هناك، بهدف إخفاء عمليات قطع الأشجار غير القانونية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss