صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

أمريكا تستخدم جميع الوسائل للإطاحة بـ «مادورو»

7 اغسطس 2019



أعلن البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستستخدم جميع الوسائل لوضع حد لحكم نيكولاس مادورو فى فنزويلا.
جاء فى بيان للبيت الأبيض «كما أوضحت إدارة ترامب: كل الخيارات مطروحة. ستستخدم الولايات المتحدة جميع الطرق المناسبة لوضع حد لبقاء مادورو فى السلطة فى فنزويلا، ودعم وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفنزويلي، وضمان الانتقال الديمقراطى للسلطة فى فنزويلا».
وأعلن البيت الأبيض قبل ذلك، عن توقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مرسوما بتجميد أصول السلطات الفنزويلية فى الولايات المتحدة. وشملت القائمة البنك المركزى للبلاد وشركة النفط المملوكة للدولة.
أعلن مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومي، جون بولتون، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات على الأجانب الذين يدعمون سلطات فنزويلا ورئيس البلاد نيكولاس مادورو.
وقال بولتون، متحدثا فى مؤتمر عن فنزويلا فى ليما «من المهم أن المرسوم التنفيذى يسمح بفرض عقوبات على المواطنين الأجانب الذين يقدمون الدعم أو البضائع أو الخدمات لأى شخص يخضع للعقوبات، بما فى ذلك السلطات الفنزويلية».
وأضاف بولتون، بأن العقوبات الجديدة ضد فنزويلا ترسل إشارة إلى «أطراف ثالثة ترغب فى التعامل مع نظام مادورو».
وفى المقابل اتهمت كراكاس، أمس الثلاثاء، واشنطن بممارسة «الإرهاب الاقتصادى»، والسعى إلى قطع الحوار مع المعارضة الفنزويلية، وذلك غداة تجميد كامل لأصول حكومة نيكولاس مادورو فى الولايات المتحدة.
وقالت الخارجية الفنزويلية فى بيان إن كراكاس «تندد أمام المجتمع الدولى باعتداء جديد وخطير من جانب إدارة الرئيس دونالد ترامب عبر قرارات تعسفية تعكس إرهابا اقتصاديا بحق الشعب الفنزويلى».
من جانبه، قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون إن العقوبات الأمريكية الجديدة الصارمة على الرئيس مادورو ستؤثر بشدة على ما يصله من تمويل دولي، محذرا روسيا من مغبة توفير مزيد من الدعم لفنزويلا.
وقال بولتون فى تصريحات أمام مؤتمر فى ليما عاصمة بيرو: «حان وقت اتخاذ إجراء. الولايات المتحدة تتحرك بعزم لتضييق الخناق ماليا على مادورو وتسريع الانتقال الديمقراطى السلمي».
وأضاف: «نقول مجددا لروسيا، وخصوصا الذين يتحكمون فى أموالها: لا تراهنوا على قضية خاسرة».
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد فرض عقوبات على أصول الحكومة الفنزويلية، وفقا لأمر  تنفيذى نشر الاثنين.
وجاء فى الأمر التنفيذي:« تُحظر جميع الممتلكات والمصالح  الموجودة فى الولايات المتحدة، والمملوكة لحكومة فنزويلا . ولا يجوز نقلها أو تصديرها أو سحبها أو التعامل معها بطريقة أخرى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss