صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يعزى الشعب فى ضحايا تفجير معهد الأورام: «حادث إرهابى جبان»

6 اغسطس 2019



كتب - أحمد إمبابى وسيد دويدار وأحمد قنديل


تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس بالعزاء لأهالى الحادث الإرهابى الجبان أمام المعهد القومى للأورام، الذى حدث أمس الأول الأحد.
وقال الرئيس السيسى: «أتقدم بخالص التعازى للشعب المصرى ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابى الجبان فى محيط منطقة قصر العينى، مساء الأمس، كما أتمنى الشفاء العاجل للمصابين».
وأضاف: «أؤكد على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم». إلى ذلك نجحت وزارة الداخلية فى أقل من ١٢ ساعة من كشف غموض انفجار سيارة بعد تصادمها أمام معهد الأورام، حيث تبين أن السيارة كانت مليئة بالمتفجرات ويقودها أحد أعضاء حركة حسم الإرهابية.
وقال بيان الوزارة إن قيادات الداخلية وضباط المعمل الجنائي فحصوا محيط انفجار السيارات بمنطقة قصر العينى أمام معهد الأورام.. وتبين من الفحص المبدئى أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكى بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.
وتوصلت التحريات إلى تحديد السيارة المتسببة فى الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفنى إلى أن السيارة كانت بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.
 وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها فى تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.
هذا وقد توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعدادًا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.
إلى ذلك توالت الإدانات الدولية للحادث الإرهابى حيث عبرت الولايات المتحدة الامريكية والسعودية والإمارات  والبحرين عن إدانتهم للحادث الإرهابى ووقوفهم بجانب مصر فى مواجهة الإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss