صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

فن

كريم و حلمى وعز ينعشون صناعة السينما

6 اغسطس 2019



حالة انتعاشة كبيرة تشهدها السينما بوجود عدد كبير من أفلام نجوم الصف الأول سواء التى يتم عرضها أو تستقبلها دور العرض فى، كما تستقبل الاستديوهات أفلاماً جديدة يتعاون خلالها نجوم كبار لأول مرة هذا بجانب تنوع الأعمال المعروضة، مما يجعل سوق السينما ينتعش من ناحية الكم والكيف.
من أهم الأفلام التى تستعد الاستديوهات خلال الفترة القادمة فيلم «1919»، الذى يجمع النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، وكتبه أحمد مراد ويخرجه مروان حامد، ويعد هذا الفيلم هو التعاون الأول بين عز وكريم على شاشة السينما حيث سبق وقدما سويا إعلاناً لإحدى شبكات المحمول.
ومن المقرر أن يتم البدء فى تصويره عقب انتهاء أحمد عز من تصوير المشاهد المتبقية من فيلم «العارف _ عودة يونس»، والذى يضم هو الآخر عددًا كبيرًا من النجوم مثل محمود حميدة وفتحى عبدالوهاب وأحمد فهمى ومصطفى خاطر.
الفنان أحمد السقا يستعد هو الآخر لتصوير  فيلم «العقرب»، للمؤلف محمد ناير والمخرج أحمد نادر جلال حيث ينتمى هذا العمل لنوعية أفلام الأكشن.
الفنان محمدإمام قارب هو الآخر على الانتهاء من تصوير فيلمه «لص بغداد» الذى يقوم ببطولته بمشاركة أمينة خليل وياسمين رئيس محمد عبد الرحمن توتة، وصلاح عبدالله، وأحمد رزق، و تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، حيث يتبقى يوم تصوير واحد سيتم تصويره بعد عيد الاضحى فى إحدى الدول الاوربية، ومن المقرر أن يكرر كل من فتحى عبدالوهاب وأمينة خليل ومحمد إمام التعاون فى فيلم جديد خلال الفترة القادمة.
وعلى صعيد الأعمال التى تستقبلها دور العرض السينمائى فعليًا فى موسم عيد الاضحى هناك فيلم  «الفيل الأزرق 2».
والذى طرح قبل موسم عيد الأضحى بأسبوعين، وذلك من أجل أن يكون له مساحة كافية للعرض قبل الصراع المنتظر، حيث كان العرض الأول له يوم 25 يوليو الجارى، مما جعله يغرد منفردًا، بعدما نجح فى تحقيق إيرادات بلغت 15 مليون جنيه بعد 4 أيام عرض فقط.
وعللت الشركة المنتجة للفيلم طرحه مبكرًا، بأنها تريد حجز مكانه مبكرًا لدى الجمهور حتى تستطيع الشركة تحقيق أرباح أكثر مع بداية الموسم، كما نظمت حملة ترويجية مبكرة للفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
«الفيل الأزرق 2» وتدور أحداثه بعد مرور 5 سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور «يحيى» الذى يقوم بدوره كريم عبد العزيز من «لبنى» التى تمثل دورها نيللى كريم، ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة «8 غرب حريم»، حيث يتم التلاعب بحياته وتهديدات لأسرته، وبعد فترة يستعين الدكتور «يحيى» بحبوب الفيل الأزرق حتى يتمكن من استعادة تركيزه والسيطرة على الأمور، والتمكن من حل الألغاز التى تواجهه.
فيلم الفيل الأزرق الجزء الثانى، من بطولة كريم عبد العزيز، ونيللى كريم، إلى جانب إياد نصار وهند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.
وهناك فيلم «ولاد رزق 2»
الذى يعرض  بعد 3 سنوات من عرض الجزء الاول  تحت عنوان «عودة أسود الأرض»، من إنتاج وإخراج طارق العريان .
قصة الفيلم تدور حول 4 أشقاء أشقياء، يحاول الإخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذى قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم فى عوالم جديدة عليهم، ويضعهم فى مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.
فيلم «ولاد رزق 2» بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود، بمشاركة كريم قاسم ونسرين أمين وريم مصطفى وخالد الصاوى وباسم سمرة وهو من تأليف صلاح الجهينى.
أيضا يشارك فى نفس السباق فيلم «الكنز 2».
حيث تتواصل أحداث الجزء الثانى حول حكايات «حتشسبوت» فى العصر الفرعونى، و«على الزيبق» خلال العصر العثمانى، وبشر الكتاتنى رئيس القلم السياسى الذى يواجه تحديات جديدة فى العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.
«الكنز 2» بطولة النجوم محمد سعد، ومحمد رمضان، وهند صبرى، وأمينة خليل، وروبى، وأحمد رزق، ومن إخراج شريف عرفة، وتأليف عبد الرحيم كمال.
وفيلم «كل سنة وأنت طيب»، حيث قررت الشركة المنتجة طرح الفيلم فى عيد الأضحى، بعد الانتهاء من اختيار الأفيش ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب تامر حسنى، خالد الصاوى، زينة، عائشة بن أحمد، محمد سلام، وآخرون، تأليف محمد عبد المعطى، إخراج سعيد الماروق.
وتدور أحداثه حول 3 فنانين معتزلين، يخططون لتقديم عمل فنى مع الكائنات الفضائية، بعد أن قرروا العودة للتمثيل من جديد.
وهناك فيلم خيال، بطولة احمد حلمى ومنه شلبى وخالد الصاوى والذى أصبح جاهزًا للعرض السينمائى وسيعرض فى نفس الموسم.
وأخيرا، يشارك فى موسم عيد الأضحى، فيلم «الطيب والشرس واللعوب»، من بطولة أحمد فتحى ومى كساب وبيومى فؤاد ومحمد سلام ، وعدد آخر من الفنانين، والذى تأجل طرحه من العام الماضى، ويعتمد على الكوميديا بكل كبير، قصة وسيناريو وحوار رأفت رضا، وإخراج رامى رزق الله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss