صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

حرب الجمارك تشتعل بين واشنطن وبكين

4 اغسطس 2019



لوحت بكين باتخاذ إجراءات مضادة فى حال أصرت الإدارة الأمريكية على المضى قدما فى فرض المزيد من الرسوم الجمركية على الواردات الصينية.
وقالت وزارة الخارجية الصينية إن بكين ستضطر لاتخاذ إجراءات مضادة إذا أصرت الولايات المتحدة على فرض المزيد من الرسوم على الواردات الصينية.
وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون ينج فى تصريحات إعلامية إن بلادها لا تريد حربا تجارية، لكنها لا تخشى خوض مثل هذه الحرب.
وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب قد تعهد الخميس الماضى، بفرض رسوم إضافية نسبتها 10٪ على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتبارا من أول سبتمبر.
وأوضح ترامب أن المفاوضات التجارية، التى استؤنفت هذا الأسبوع فى شنغهاى بين البلدين ستتواصل كما هو مقرر.
وبرر قراره المفاجئ بكون بكين لم تف، فى رأيه، بوعدها بشراء كميات أكبر من المنتجات الزراعية الأمريكية.
وكان لإعلان ترامب أثر كبير فى الأسواق، وتراجع سعر برميل النفط 6٪ فى نيويورك، كما تراجعت المؤشرات الرئيسية فى بورصة وول ستريت.
 ومن شأن الرسوم الإضافية أن توسع نطاق الرسوم التجارية التى فرضها ترامب لتشمل جميع السلع الصينية التى تستوردها الولايات المتحدة تقريبا، وتمثل نهاية هدنة النزاع التجارى المستمر منذ عام الذى أدى إلى تباطؤ النمو العالمى وعرقلة سلاسل الإمداد.
وقد انتقد وزير الخارجية الصينى وانج يى قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فرض رسوم جمركية عقابية جديدة على صادرات بلاده، قائلاً إن هذه الخطوة «غير بناءة».
وأضاف على هامش اجتماع وزارى فى بانكوك، إن «فرض رسوم جمركية ليست بأى حال من الأحوال وسيلة بناءة لحل الخلافات الاقتصادية والتجارية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss