صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

استراتيجية شاملة لتطوير المطارات المصرية

2 اغسطس 2019

متابعة : احمد سند




فى ضوء الاستراتيجية الشاملة للتطوير والتحديث التى وضعتها وزارة الطيران المدنى للارتقاء بمنظومة المطارات المصرية بالشكل الذى يليق بالدور الريادى الذى تحظى به مصر على المستوى الإقليمى والدولى فى مجال الطيران المدنى، شهد منتصف الأسبوع الجارى وزير الطيران المدنى ووزيرة السياحة افتتاح أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولى ومبنى الركاب الجديد رقم (2) عقب الانتهاء من تطويره ورفع كفاءته وزيادة قدرته الاستيعابية ليكون جاهزًا للزيادة المرتقبة فى أعداد الأفواج السياحية الوافدة من وإلى مدينة الغردقة أحد أهم مدن الجذب السياحى العالمى.

وبهذه المناسبة أكد الفريق يونس المصرى أن هذا الافتتاح يأتى استكمالًا لمسار التنمية المستدامة التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى فى ضوء رؤية مصر المستقبلية 2030 من خلال خطة واضحة للتطوير والتحديث باستغلال البنية التحتية المتوفرة والإمكانيات والموارد المتاحة بالمطارات المصرية وذلك للارتقاء بصناعة النقل الجوى وزيادة معدلات الاقتصاد المصرى، وأن ما نشهده من أعمال تطوير وافتتاح مشروعات كبيرة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الممكنة للركاب وتحقيق الراحة والرفاهية للمسافرين عبر المطارات المصرية.
ورحب وزير الطيران بوزيرة السياحة معربًا عن سعادته بتواجدها الدائم كشريكة للنجاح فى فعاليات المطارات وأعمال التطوير الجديدة, مؤكداً أن جميع مشروعات وزارة الطيران تهدف إلى تنشيط حركة السياحة, وأشاد الوزير بالتعاون المثمر والجهد المشترك والتنسيق الدائم بين وزارتى الطيران والسياحة الذى يسهم فى تحقيق النمو والازدهار لصالح اقتصاد الدولة.
كما وجه وزير الطيران الشكروالتقدير للعاملين بالشركة المصرية للمطارات ومطار الغردقة وكافة الجهات العاملة بالمطار من وزارة الداخلية والسياحة والحجر الصحى والقائمين على أعمال التطوير على هذا الجهد المشرف والأداء المميز وخروج مطار الغردقة الذى يعد من أهم المطارات السياحية بجمهورية مصر العربية بالشكل الذى يليق بمدينة الغردقة عاصمة السياحة العربية.
وخلال الافتتاح أعربت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن تقديرها للجهود الكبيرة التى يبذلها الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى وفريق عمله بالوزارة لتطوير المطارات المصرية،  مشيرة إلى  أهميتها فى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين، ورفع القدرة التنافسية للمطارات المصرية عالميًا.
وأكدت الوزيرة على أهمية مدينة الغردقة؛ حيث إنها تعد من أكثر المدن السياحية المصرية جذبا للسائحين.
وأشارت الوزيرة إلى وجود العديد من الرحلات التى تتوجه مباشرة إلى مدينة الغردقة، خاصة أن مطار الغردقة يخدم العديد من المدن الأخرى مثل الجونة وسهل حشيش وسفاجا والقصير، لافتة إلى أن تطوير هذا المبنى سيساهم فى زيادة القدرة الاستيعابية للمطار ليستقبل عددًا أكبر من السائحين والمسافرين.
وأكدت الوزيرة على التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتى السياحة وللطيران المدنى فى العديد من الملفات المهمة منها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذى تم إطلاقه فى شهر نوفمبر الماضى والذى حقق نتائج إيجابية منذ إطلاقه وكان له أثر ملحوظ على ارتفاع معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر.
هذا وقد تم تقديم عرض تقديمى تضمن أعمال التطوير الفنية والإدارية والتأمينية بالمطار وإنشاء  مدرج للطائرات بطول 4 كم، ويأتى هذا ضمن أهداف خطة التحديث لرفع كفاءة البنية التحتية بالمطارات المصرية وزيادة القدرة الاستعابية بها وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية من خلال خطة محكمة باستغلال الإمكانيات المتاحة وترشيد النفقات بما يتناسب مع كثافة التشغيل والزيادة فى أعداد الركاب القادمين إلى مصر، حيث يستوعب مبنى الركاب الجديد نحو 7.5 مليون راكب سنوياً.
هذا وقد تم تركيب أحدث الأجهزة الأمنية حسب المواصفات الدولية والعالمية وتوفير أفضل الخدمات المقدمة للمسافرين حيث يحتوى المبنى على صالتى سفر ووصول و11 بوابة مغادرة متصلة بالطائرات بواسطة جسور مباشرة إلى جانب 9 بوابات مغادرة لخدمة الطائرات البعيدة بواسطة الحافلات ، ويستحوذ المبنى الجديد على 45% من إجمالى رحلات التشغيل بالمطار وتحول إليه معظم الرحلات الأوروبية والداخلية.
حضر الافتتاح الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى و الطيار حسن التهامى أمين عام الوزارة والطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية  والطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات ولفيف من قيادات وزارتى الطيران والسياحة ومحررى الطيران المدنى.
كما تفقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عقب عودتهما من مراسم افتتاح أعمال تطوير مبنى  الركاب رقم (٢) بمطار الغردقة الدولى ، مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة المخصص لرحلات الشركة الوطنية مصر للطيران إلى كل من جدة والمدينة المنورة وذلك لمتابعة إجراءات سفر ضيوف الرحمن إلى  الأراضى المقدسة  من حجاج قرعة وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعى والسياحة.
وخلال الجولة تفقد الوزيران كاونترات الجوازات ومكتب الخدمات والعلاقات العامة و  تابعا انسيابية حركة سفر الحجاج  والخدمات المقدمة لهم ومودعيهم خارج الصالة فى ضوء التنسيق بين  الوزارات المعنية خلال موسم الحج لهذا العام <كما حرصا على الاستماع إلى بعض الحجاج والاطمئنان على مستوى الخدمات والرعاية المقدمة لهم, كما  تفقدا الخيمة المكيفة الخاصة بالمودعين.
وتأكد الوزير  من  التنسيق بين  جميع الجهات المعنية بالمطار للوصول إلى أفضل السبل التى تيسر على الحجاج رحلتهم دون مشقة وتذليل كافة العقبات وتقديم أرقى الخدمات  والتسهيلات لهم وتوفير أعلى درجات السلامة والرعاية الشاملة  وبخاصة  كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم والمساندة لجميع الحجاج من خلال الرد على  جميع استفساراتهم.
أوضح المصرى أن وزارة الطيران وجميع شركاتها تسخر جميع الإمكانيات والموارد والطاقات والتجهيزات لخدمة وراحة ورعاية الحجيج وتمكينهم من أداء الفريضة بيسر وطمأنينة.
كما أشادت وزيرة السياحة بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين من ضيوف الرحمن وأعربت عن تقديرها لما بذلته وزارة الطيران المدنى من جهود كبيرة فى خدمة الحجاج ونقل أكثر من 10 آلاف حاج من حجاج السياحة.
وفى ختام الجولة أكد الوزيران على العمل المشترك والتنسيق الكامل بين قطاعى الطيران والسياحة خلال موسم الحج  هذا العام  للخروج بالموسم بالشكل الأمثل واللائق بحجاج بيت الله الحرام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss