صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

بالإجماع: «الانبهار» سيد الموقف فى تقارير الزيارات البرلمانية لتقييم المشروع

2 اغسطس 2019



نشأت حمدى وحسن عبدالظاهر

 

جولات ميدانية وزيارات رسمية عديدة قامت بها عدد من لجان مجلس النواب لمدينة العلمين الجديدة، للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات وإعداد تقارير حول نتائج زيارتهم، وجاءت جميع تلك التقارير لترفع شعار «الانبهار» بالمشروع، بينما كان هناك إجماع أيضًا على فوائد المشروع على نوعية الاستثمارت وتدفق الاستثمار الأجنبى بمصر خلال الفترة الحالية.
وأشادت جميع اللجان البرلمانية بذلك المشروع العملاق الذى سيكون نقلة نوعية للاستثمارات المصرية، وتدفقات الاستثمار الأجنبى وفقا لما أكدت عليه تقارير اللجان البرلمانية.
 لجنة الشئون العربية فى زيارتها الأخيرة للمدينة أبدى نوابها سعادتهم وانبهارهم بالمشروع  وبكم الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع، وسرعة التنفيذ من قبل الجهات المشرفة على إنشاء مدينة العملين الجديدة.
قال أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، وأحد أعضاء الوفد الذى تفقد المدينة: إن اللجنة أبدت انبهار شديد بحجم المشروعات العملاقة التى نفذت فى المشروع حتى الآن، مشيرًا إلى أن مدينة العلمين تشهد إقبالًا منقطع النظير من قبل المستثمرين الأجانب والعرب والمصريين، وذلك بفضل التسهيلات الكبيرة التى قدمتها الحكومة هناك.
وأضاف أباظة أن البرلمان أصدر العديد من التشريعات التى أسهمت فى  تدفق الاستثمارات التى أتت متوافقة مع رؤية القيادة السياسية لتحقيق التنمية الشاملة، لافتًا إلى أن تعديل قانون الاستثمار والمزايا الجديدة التى حققها القانون أسهمت بشكل كبير فى دفع عجلة التنمية، وهذا ما سيتعاظم بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.
بينما أكد محمد المسعود، عضو لجنة الإسكان، أن الحكومة وضعت خطة ترويجية للاستثمار فى مدينة العملين، وسيتم التفاوض مع شركات السياحة العالمية لجذب السياحة لمصر على مدار العام، خاصة أنه سيتم ربط مدينة العلمين مع العين السخنة، والعاصمة الإدارية الجديدة، والقاهرة، والجيزة، ومدينة 6 أكتوبر، والمتحف الكبير من خلال القطار فائق السرعة لنقل السائحين من العلمين إلى القاهرة والجيزة والبحر الأحمر وبالعكس لزيارة المناطق والمعالم الأثرية والسياحية.. ولم تكن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى بعيدة عن هذا الانبهار خلال  الجولات الميدانية التى قام بها نوابها بمدينة العلمين الجديدة ، وأشادت اللجنة بحجم الإنجازات التى تمت على أرض الواقع، مؤكدة أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة الاستثمارات بعد إقرار المجلس عدد من مشروعات القوانين المهمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss