صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

خاص

250 مليون جنيه لإعادة إعمار 100 قرية والانتهاء من ترميم 600 منزل

1 اغسطس 2019



حرصا من الحكومة على دعم العمل الأهلى وفتح المجال أمامه كشريك حقيقى لها فى التنمية قامت جمعية الأورمان وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى  بالانتهاء من إعادة أعمار (31) قرية ضمن بروتوكول التعاون بين جمعية الأورمان وإحدى شركات المعمار ووزارة التضامن الاجتماعى ضمن مبادرة «سكن كريم» من خلال إعادة أعمار عدد (100) قرية من القرى الأكثر احتياجًا 2018 – 2020  وذلك بإجمالى تكلفة قدرها 250 مليون جنيه.
وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى وشملت 11 قرية بإجمالى 280 منزلا فى محافظات (سوهاج – الشرقية – أسوان)، والانتهاء من المرحلة الثانية  وشملت إعادة إعمار  300 منزل فى 10 قرى محافظات هى (الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسوان). وافتتاح المرحلة الثالثة وشملت إعادة اعمار  (300) منزل فى (10) قرى بمحافظات (الفيوم - بنى سويف - المنيا).
وأشار اللواء ممدوح أنه تم افتتاح (120) منزلا بقريتى ترسا والتوفيقية مركز سنورس، وقريتى قوته وأباظة مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، حيث شمل الإعمار توصيل المياه النقية والكهرباء وأعمال المحارة وتركيب الأرضيات، فضلًا عن تسقيف المنازل بالخشب مع طبقة خفيفة من الخرسانة ـ تركيب أبواب وشبابيك خشبية وأعمال السباكة ودهان المنازل من الداخل والخارج وغيرها من المتطلبات الأساسية بالمنزل.
من جانبه أكد ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير أن الشركة حريصة على استكمال تنفيذ البروتوكول الموقع مع الأورمان تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى فى مواعيده المعلنة، لما له من اثر ايجابى فى تحسين مستوى معيشة أهالينا فى مختلف محافظات صعيد مصر، «سعداء بادخال الفرحة على قلوب اهالينا قبل عيد الأضحى، حيث يتمكنوا من قضاء العيد فى بيوتهم الجديدة».
وأوضح ياسين منصور «أن مشاركتنا  فى تمويل إعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجا هو جزء من مسئوليتنا المجتمعية تجاه  مصر.
من ناحية أخرى أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية ووزارة التضامن الاجتماعى، وإحدى شركات الصناعات الدوائية، القافلة الطبية لحملة «أولادنا فى عينينا»، وذلك للكشف عن الأنيميا وأمراض العيون والسكر وتقديم العلاج مجاناً بعدد من دور الأيتام ودور المسنين بمحافظة المنوفية.
صرح الدكتور محمد عبدالجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن محافظة المنوفية هى المحطة السابعة للقافلة الطبية بعد الفيوم وبورسعيد وبنى سويف والغربية والإسماعيلية والدقهلية والتى تهدف إلى الوصول بأعمالها لباقى محافظات الجمهورية.
وأضاف عبدالجليل، أن قوافل «أولادنا فى عنينا» والتى تنطلق للكشف على أطفال بلا مأوى ودور الرعاية والأيتام والمسنين تأتى وفقاً للبروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية من أجل تقديم الرعاية الصحية وحماية الفئات الأكثر احتياجاً لتحسين جودة الحياة.
من جانبه قال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة» عنيك فى عنينا»، أن القافلة الطبية وفقأ للبروتوكول الموقع مع الوزارة ومؤسسة صناع الخير، قدمت الخدمات الطبية مجانا ً فى مجالات العيون والسكرى والأنيميا، حيث تم سحب عينات الدم للتأكد من نسب الأنيميا والسكر لدى الأطفال من خلال أفضل المعامل الطبية المتنقلة، وتم توقيع الكشف الطبى على الأطفال من خلال فريق استشاريين أطفال بقيادة الدكتورة ولاء الأمير استشارى طب الأطفال بمستشفيات جامعة القاهرة أبو الريش، مشيرا إلى استمرار دعم أوركيديا للصناعات الدوائية لقوافل «أولادنا فى عنينا» للكشف على أطفال بلا مأوى ودور الأيتام والمسنين ضمن مبادرة حياة كريمة.
وأضاف عباس، أن القافلة استفاد منها 15 من الأطفال الأيتام من مؤسسة الأحداث بقويسنا و63 من المسنين من مؤسسة العجزة بمنوف تم توقيع الكشف الطبى بمقر مؤسسة تربية البنات بشبين الكوم، مشيرا إلى أن قافلة الدقهلية السابقة كشفت على 393 وقد بلغ إجمالى عدد الحالات المصابة بالأنيميا 150 حالة وتم صرف عدد 300 من أدوية الأنيميا كما تم عمل تحويل لعمليات جراحية لعدد 7 حالات وإجراء 85 نظارة طبية، كما تم صرف 345 قطرات للعين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss