صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

فن

السرطان عدو الإبداع وقاتل المبدعين

29 يوليو 2019



كتب - نورالدين أبوشقرة


شهدت الفترة الماضية رحيل عدد كبير من نجوم الفن بشكل أفزع محبيهم وذويهم، وكان السبب المشترك لرحيل هؤلاء النجوم هو مرض السرطان حيث رحلت أسماء كبيرة فى عالم الفن بسبب هذا المرض المميت، كما حدث مؤخرًا مع الفنان الكبير الراحل فاروق الفيشاوى الذى عانى لمدة عام مع هذا المرض الخبيث، «روزاليوسف» ترصد نجوم الفن الذين رحلوا عن عالمنا بسبب هذا المرض الخبيث.
كان من أوائل المشاهير الذين وصل إليهم مرض السرطان، الملحن والمغنى محمد فوزى عندما أصيب بمرض سرطان العظام وعجز فى ذلك الوقت، أطباء بألمانيا ولندن تشخيص المرض، ليتمكن منه المرض حتى أصبح وزنة 36 كيلوجرامًا وظل فوزى يعانى بهذا المرض حتى توفى فى عام 1966.
والفنان محمد قنديل، أصيب أيضًا بسرطان الرئة وكان يخضع لعلاج قاسٍ مثل جراحة إزالة مياه الرئة.
الراقصة سامية جمال لم يترك لها مرض السرطان، أى أموال لمساندتها على الحياة الكريمة دون عمل، حيث انفقت أموالها على المستشفيات وتسديد تكلفة علاجها الباهظة، إلى أن توفيت فقيرة إثر مهاجمة المرض لجسدها. ومن الفنانات اللاتى عاصرن زمن الأبيض والأسود نوال أبوالفتوح، التى رحلت فى 2007، بسرطان العظام.
أصيب الفنان أحمد زكى بمرض سرطان الرئة، ليعانى ويلات هذا المرض الخبيث حتى توفى فى 2005, عن عُمر ناهز الـ56 عامًا، وكانت آخر أعماله الفنية، مشاركته فى فيلم «حليم».
كما هو حال الفنان أحمد زكى حيث أصيب الفنان نور الشريف بسرطان الرئة، عن عمر ناهز 69 عامًا، ولم يعلم بأنه مصاب بهذا المرض حتى وفاته وهو ما أكدته زوجته الفنانة بوسى، وعندما كان يتألم كانوا يخبرونه بأنها مجرد التهابات وسببت ماء على الرئة.
توفى الفنان محمود عبدالعزيز فى يوم 12 نوفمبر 2016, بعد صراع مع مرض السرطان الذى انتشر فى مناطق متفرقة بجسده، عن عمر ناهز 70 عامًا ودفن بمقابر أم جبيبة بالورديان بالقرب من منزله الذى تربى فيه.
أصيبت الفنانة ميرنا المهندس بمرض سرطان القولون واستأصلت القولون، وتوفيت بعد ذلك عن عمر ناهز الـ37 عامًا، وذلك بعد صراعها مع المرض لفترة طويلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss