صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عمال نظافة بنى سويف: لا هانكنس شارع ولا دكان.. هنكنس مرسى والإخوان

5 فبراير 2013

كتب : شيرين الفقى

كتب : عماد المعاملي

كتب : مصطفى عرفة




استمرت  الاحتجاجات والاعتصامات فى عدد من المحافظات   حيث  نظم  120من العاملين ( أطباء، كيميائيين، فنيين، عمال) بالمعمل البكتريولوجى والكيماوى بمديرية الصحة ببنى سويف، إضرابا عن العمل واعتصموا أمام مكتب وكيل وزارة الصحة «عاطف عافية» اعتراضا على توقف صرف حافز «بدل المخاطر» بنسبة 40 % بدعوى أنهم يحصلون على «بدل عدوى» وأنه «لايجوز قانونا صرف بدلين معا».

 وفى غضون ذلك تظاهر300من مديرى ورؤساء وموجهى مراحل التعليم الابتدائى  بإدارات بنى سويف التعليمية    أمام ديوان عام محافظة بنى سويف احتجاجا على قيام  مديرية التربية والتعليم باستبعاد 450 قيادة تعليمية من وظائف مديرى ورؤساء وموجهى قسم فى التعليم الابتدائى من وظائفهم وعودتهم إلى العمل كمعلمين بمدارسهم بعد أن قضوا فى الوظائف أكثر من 15 عاماً.

ورفع المتظاهرون  لافتات «لا لأخونة التعليم بالمدارس والإدارات التعليمية»، «لا لإقصاء القيادات من أجل  أخونة التعليم».

 وفى سياق متصل  نظم  نحو 250 معلماً من معلمى  اللغة الفرنسية بالمدارس الثانوية ببنى سويف  وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية التربية والتعليم رفضا لقرار بسيونية صلاح وكيل وزارة التربية والتعليم بانتدابهم من المرحلة الثانوية للعمل بالمدارس الابتدائية بحجة سد العجز ورفضها تنفيذ تأشيرة وزير التعليم باستثنائهم من القرار الخاص بتعويض النقص فى المرحلة الابتدائية وذلك لعدم تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الابتدائية 

وفى سياق آخر تظاهر عمال مشروع النظافة ببنى سويف  أمام ديوان عام المحافظة، وأغلقوا طريق كورنيش النيل، وامتنع المتظاهرون عن رفع القمامة من شوارع وميادين مدينة بنى سويف، للمطالبة بالتثبيت ورفع أجورهم التى لم تتجاوز350جنيهاً فى الشهر.

ورفع المتظاهرون المقشات كتعبير عن غضبهم،للمطالبة بما أسموه حقوقهم الضائعة.و بتغيير لائحة المشروع المالية وحسن معاملة العمال، من قبل القائمين على المشروع لما يواجهونه من إهانة دائمة وسباب دون مراعاة لآدمية وكرامة العمال، بما يرجع لزمن السخرة والعبودية مرة أخرى، مرددين هتاف  (لا هانكنس شارع ولا دكان.. هانكنس مرسى  والاخوان)

يأتى هذا فيما تواصلت ظاهرة قطع الطرق حيث قام عشرات السائقين وأصحاب المحاجر بمنطقة بشرق النيل بقطع الطريق الصحراوى الشرقى أمام قرية غياضة الشرقية  احتجاجا على قيام صاحب محطة الوقود التى تقع أمام محطة تعبئة البوتاجاز بالطريق الصحراوى بتفريغ سيارتى السولار الواردتين للمحطة فى براميل لتجار السوق السوداء أمام المواطنين ثم قام بفصل الكهرباء وإيقاف المحطة، على حد قولهم.

وفى الشرقية واصل المئات من المعلمين و الإداريين العاملين بالتربية والتعليم بمحافظة الشرقية لليوم الثانى  اعتصامهم أمام وداخل ديوان عام المحافظة بالزقازيق، وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتبهم عن شهر يناير حتى الآن .

وقام المحتجون  بقطع الطريق أمام الديوان العام، مما تسبب فى ارتباك الحركة المرورية، وتم تكثيف التواجد الأمنى أمام لمحافظة خشية دخول المندسين بين المعلمين، والحفاظ على المنشآت الحكومية.

وفى ذات السياق، واصل المعلمون والإداريون إضرابهم عن العمل، وتوقفت أعمال الكنترول الخاص بالشهادة الإعدادية، و امتنع أكثر من 3 آلاف معلم عن تصحيح أوراق إجابات الطلاب فى امتحان الفصل الدراسى الأول، وذلك اعتراضا على خصم الحوافز، التى بدأ صرفها لهم فى العام الماضى .

كما قام عدد من المعلمين والإداريين، بتحرير محاضر فى أقسام الشرطة بالشرقية، ضد مسئولى المديرية المالية ومندوبيها فى مديرية التربية والتعليم والإدارات التابعة لها، اتهموهم فيها بتعمد وقف صرف رواتبهم،  من خلال ترك مكاتبهم والتوجه إلى المديرية المالية، مما ترتب عليه عدم اعتماد استمارات الصرف، أو استخراج الشيكات الخاصة بمرتباتهم والإضرار بهم وأسرهم.

 أما فى الغربية فتظاهر أهالى قرية سندبسط التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية احتجاجا على الانقطاع المستمر للكهرباء بالقرية وتعرض أجهزتهم الكهربائية للتلف من جراء ذلك بحسب قولهم.

وقال  المحتجون: إن الكهرباء انقطعت عنهم منذ بداية موجة الطقس السيئ منذ 4 أيام  وبالتالى انقطعت المياه لتعطل مواتير الرفع  التى تعمل بالكهرباء كما انقطعت خطوط الاتصالات بسبب عدم وصول الكهرباء لمحطات تقوية المحمول وبالتالى فهم يعيشون فى جحيم وسط تجاهل المسئولين لتلك الظاهرة بحسب قولهم مما دفعهم للتظاهر.

وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية للسيطرة على الموقف واحتواء غضب الأهالى وإقناعهم بأنه جار حل مشكلة  الكهرباء بالقرية لضمان عدم تكرار الانقطاع المستمر للتيار.

 إلى ذلك تجمهر العشرات من أصحاب المطالب الفئوية المختلفة أمام ديوان عام محافظة الغربية  أمس للضغط على المسئولين لتنفيذ وتلبية مطالبهم مما دفع مسئولى إدارة أمن المحافظة بتكثيف الحماية الأمنية وتأمين بوابات الديوان.

وكان عشرات من أصحاب المطالب الفئوية الذين يريدون فرص عمل ووحدات سكنية وتراخيص أكشاك وكذا المؤقتين بالتربية والتعليم والصحة للمطالبة بالتثبيت وتحسين أوضاعهم المالية قد تجمهروا أمام مبنى ديوان المحافظة والتجمع أمام البوابة الرئيسية للديوان محاولين التسلل بداخله لمقابلة المسئولين لإنهاء مطالبهم.

وفى شمال سيناء تظاهر العشرات من النشطاء للمطالبة بتطهير المصالح الحكومية من الفاسدين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss