صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تخريج أول دفعة للشباب الإفريقى من أكاديمية الشباب خلال المؤتمر السابع

24 يوليو 2019



كتب - أحمد إمبابى

 
تستضيف العاصمة الإدارية الجديدة الأسبوع المقبل فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب فى الفترة من 30 إلى 31 يوليو 2019 فى حضور 1500 مدعو للحضور تتنوع فئاتهم لتمثل كافة فئات الشباب المصري.
ويعقد المؤتمر على مدار يومين لتبادل الآراء حول أهم القضايا التى تهم قطاع الشباب والدولة المصرية.
يشارك فى المؤتمر عدد كبير من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب، ومن قام بالتسجيل من خلال الموقع الإلكترونى.
يعد المؤتمر بمثابة ملتقى يتيح الفرصة للشباب المصرى الواعد للحوار المباشر مع الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة لرسم مستقبل أفضل من خلال رؤية وطنية، وتخطيط علمى وحوار بناء.
كما يعقد على هامش المؤتمر لأول مرة مؤتمر المانحين الخاص بمبادرة حياة كريمة؛ للتأكيد على حرص الدولة المصرية القضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة للمصريين فى القرى الأكثر فقرا بالتعاون مع القطاعات الخاصة والمؤسسات المدنية وشركاء التنمية.
كما يعقد خلال المؤتمر الوطنى السابع حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقي، والذى يعد إحدي توصيات منتدى شباب العالم 2019، والذى جاء استكمالاً لنجاح التجربة المصرية الرائدة فى تأهيل وتمكين الشباب المصرى ليشمل شباب القارة الإفريقية لتضمهم فى أول برنامج رئاسى لتأهيل وتدريب الشباب الإفريقى فى مصر من خلال الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.
يمثل الدارسون فى الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى 29 دولة إفريقية، كما يحضر حفل التخرج سفراء دول الاتحاد الإفريقى.
وتتنوع أجندة المؤتمر فى نسخته السابعة لتناقش القضايا الوطنية بصيغة أكثر نضجاً عن سابقتها فى المؤتمرات، من خلال جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية، والتى يحاكى فيها الشباب المصرى دور السلطة التنفيذية والسلطة التنشريعية وفى وجود تمثيل للشارع والأحزاب المصرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss