صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصـر آمنـة

22 يوليو 2019



لا وجود لأى تعليمات ألمانية بإيقاف السفر والرحلات إلى مصر بل على العكس الرحلات منتظمة والجميع نفى إصدار الخارجية الألمانية لمثل هكذا قرار.
جاء ذلك فى معرض رد السفير المصرى لدى ألمانيا الدكتور بدر عبد العاطى على ما تردد عن وقف شركة لوفتهانزا الألمانية لرحلاتها إلى مطار القاهرة.
إذ أوضح أنه تواصل فور علمه بهذا القرار مساء أمس السبت ٢٩ يوليو على مدار الساعة مع السلطات المعنية بوزارتى الخارجية والنقل الألمانيتين ومع شركة لوفتهانزا لمعرفة ملابسات هذا القرار، حيث أكد مسئولو الوزارتين أنه لم تصدر أية توصيات أو تحذيرات من جانبهما للشركة لوقف رحلاتها لمطار القاهرة لعدم وجود دواع أو اعتبارات أمنية لدى الوزارتين تستدعى ذلك.
وأضاف عبد العاطى أنه فى ضوء تأكيد مسئولى الوزارتين أنه لم تصدر أى تعليمات للشركة بهذا الخصوص بتعليق الرحلات، قام بالتواصل مع المسئولين بالإدارات المعنية بشركة لوفتهانزا بمقرها بمدينة فرانكفورت، حيث أكدوا أن هذا القرار هو قرار احترازى مؤقت لمدة يوم واحد السبت ٢٠ يوليو تم اتخاذه فى ضوء قرار الشركة الجوية البريطانية وأنه جار مراجعته.
ونقل السفير المصرى لمسئولى الشركة عدم وجود اي دواع أمنية تستدعى تعليق الرحلات. أضاف عبد العاطى أن مسئولى الشركة عادوا وأوضحوا انهم قرروا استئناف الرحلات الى مطار القاهرة اعتبارا من صباح أمس الأحد ٢١ يوليو فى ضوء اقتناعهم بعدم وجود أية تهديدات تستهدف رحلات الشركة أو طواقمها. وتم الاتفاق على مزيد من التنسيق مع السفارة فى برلين مستقبلا.
فى سياق متصل أكدت شركة مصر للطيران أن جميع رحلات الشركة المتجهة إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية ستقلع فى مواعيدها الرسمية، بعد تخصيص رحلات إضافية لخدمة الركاب المتضررين.
كما أكدت السفارة البريطانية بالقاهرة أن قرار تعليق الرحلات لم يصدر عن وزارة النقل أو الخارجية البريطانيتين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss