صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وعد وعهد من الضباط الجدد يوم تخرجهم بالروح والدم نفديك يا شعب مصر العظيم

21 يوليو 2019



كتب ـ أحمدإمبابى وسيد دويدار وأحمد قنديل


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، دفعة الشهيد النقيب عمر القاضى، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء، والشخصيات العامة.
وفيما رسم الخريجون بأجسادهم على أرض الطابور لوحة فنية تقول «بالروح بالدم نفديك يا شعب مصر العظيم» فى إشارة إلـى تواصل التضحية والفداء من الأجيال القديمة إلى الضباط الجدد الذين لا يترددون فى بذل حياتهم دفاعًا عن الشعب العظيم وأهدى اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، درع الأكاديمية إلى الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، والذى يتمثل فى نموذج مجسم لمبنى وزارة الداخلية يحيط به علم مصر وبداخله النجمة التى تعبر عن رتبة الملازم ويعلو المجسم طائر النسر والذى يمثل شعار الأكاديمية.
وشاهد الرئيس السيسى عروضًا رياضية وعسكرية وقتالية لخريجى كلية الشرطة تظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدى الأربع سنوات والقدرة الفائقة على التعامل مع الجريمة بشتى صورها ومحاصرتها.
كما قدم الخريجون عروضًا قتالية وتسلق المبانى المرتفعة وتخطى الحواجز لمسافات طويلة وتخطى النيران، وتشارك الشرطة النسائية فى العروض بجانب مشاركة عدد من طلاب الكليات العسكرية الأخرى أشقاءهم من كلية الشرطة فى يوم تخرجهم.
وأظهرت العروض العسكرية والقتالية مهارات طلاب كلية الشرطة فى التعامل مع مختلف الأهداف، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التى تعكس مدى استيعاب الطلبة لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التى يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التى يتم تكليفهم بها لحماية الوطن. كما شهد الرئيس السيسى، طابور عرض عسكريا لحملة الأعلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss