صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

900 حاج ضمن الفوج المصرى الأول إلى الأراضى المقدسة

19 يوليو 2019



فى ساحات مطار القاهرة الدولى .. لا صوت يعلو فوق نداء  «لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك»..قام حجاج الفوج الأول من بعثة القرعة بتوديع ذويهم متجهين نحو الأراضى السعودية لقضاء فريضة الإسلام وزيارة بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
 وسط هذه الأجواء حرص ممثلو وزارتى الداخلية والطيران المدنى على توديع الفوج الأول من بعثة حج القرعة فى مطار القاهرة.
إذ توافد حجاج بيت الله الحرام على مبنى الرحلات الموسمية استعدادًا لإنهاء إجراءات سفرهم إلى الأراضى المقدسة، مشيدين بحرص وزارة الداخلية على تذليل كل إجراءات سفرهم، وتوزيع كتيبات إرشادات السلامة بدءًا من وصولهم إلى الأراضى المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن .
بدوره، أكد اللواء حسام طلعت مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، أن الوزارة قدمت هذا العام العديد من التيسيرات لحجاج بعثة القرعة والبعثات الأخرى، بالتنسيق مع مسئولى وزاراتى السياحة والتضامن.
 وأوضح مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية، على هامش حفل توديع الفوج الأول من حجاج بعثة القرعة فى مطار القاهرة الدولى، أن تعداد الحجاج المصريين هذا العام يبلغ ٨٠ ألف حاج من بينهم ٢٥ ألفًا من حجاج بعثة القرعة.
 وأضاف أنه تم استحداث العديد من التيسيرات اللازمة فى موسم حج هذا العام من بينها إمكانية تنازل الأبناء أو الآباء لبعضهم البعض، وإمكانية دفع تكاليف الحج فى أقرب فرع بنك أو مكتب بريد.
 وكشف مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارة الأوقاف، وتم استحداث للمرة الأولى واعظات دين سيدات للإجابة عن كل تساؤلات واستفسارات الحجاج خلال تواجدهم بالأراضى المقدسة.
  وأضاف أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الصحة، أنشأت منظومة إلكترونية للحالة المرضية للحجاج، فضلا عن توفير عيادات ثابتة ومتنقلة فى كل فنادق الإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى جانب توفير وحدات خاصة للحالات الحرجة والحالات التى تحتاج إلى غسيل كلوى.
وتابع أنه تم توفير إقامات مميزة لحجاج القرعة قريبة من الحرمين، مع توفير وسائل انتقال حديثة ومريحة، والتعاقد مع المخيمات المكيفة والمجهزة على أعلى مستوى.
 وأضاف اللواء حسام طلعت، أن غرفة عمليات بعثة حجاج القرعة تعمل على مدار ٢٤ ساعة، لافتًا إلى أن عدد مشرفى البعثة بلغ نحو ٨٠٠ ضابط وضابطة وفرد، وذلك لتلافى أى سلبيات طرأت فى موسم الحج الماضي.  وأشار اللواء حسام طلعت مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية إلى أنه تم استحداث أيضًا هذا العام  وحدات متخصصة للبحث عن الغائبين مع وجود وحدة من الإدارة العامة للأدلة الجنائية لتحديد هوية المتوفين لا قدر الله، فضلًا عن توفير منافذ لتوفير صكوك الهدى تيسيرًا على الحجاج. بينما أكد اللواء عمرو  لطفى مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجه بتوفير كل التيسيرات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام، مشيرًا إلى تعداد الفوج الأول من بعثة حجاج القرعة بلغ ٩٠٠ حاج متجهين إلى المدينة المنورة.   وأوضح الرئيس التنفيذى أن أول فوج سيصل إلى مكة المكرمة يوم ٢٢ يوليو الجارى، لافتًا إلى أن آخر فوج سيغادر مصر للأراضى السعودية سيكون يوم ٥ أغسطس المقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss