صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

دعـم استقـرار السـودان

18 يوليو 2019

كتب : احمد امبابي و احمد قنديل




 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد بابكر، رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بلقاء السيد هاشم عبدالمطلب، طالبا نقل التحيات للفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى بالسودان، ومؤكدًا اهتمام مصر بمواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، فى ضوء الروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين الشقيقين حكومةً وشعبًا، وكذلك دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان باعتباره هدفًا استراتيجيًا وامتدادًا للأمن القومى المصرى.
كما أشار الرئيس إلى متابعته لجميع التطورات والتفاعلات الراهنة على الساحة السودانية، مؤكدًا مساندة مصر لإرادة وخيارات الشعب السودانى الشقيق فى صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة، ومعربًا عن استعداد مصر لتقديم جميع سبل الدعم للأشقاء فى السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السوداني.
وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس توجه كذلك بالتهنئة للشعب السودانى الشقيق بمناسبة التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق السياسى الخاص بترتيبات المرحلة الانتقالية، والذى يمهد الطريق لبداية مسار جديد فى السودان.
 من جانبه، نقل الفريق أول هاشم عبد المطلب إلى الرئيس تحيات الفريق أول عبد الفتاح البرهان، معربًا عن خالص الشكر والتقدير للدور المتواصل للرئيس والجهود المصرية بالغة الأهمية فى تثبيت السلم والاستقرار فى السودان، سواء على الصعيد الثنائى أو من خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وذلك فى ظل الظرف التاريخى الحالى الذى تمر به بلاده.
 كما استعرض رئيس الأركان المشتركة السودانية تطورات الأوضاع بالسودان، وخطوات المجلس العسكرى خلال الفترة الماضية للتفاعل مع الوضع الحالى، وتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وكذا مستجدات المسار التفاوضى مع تحالف «الحرية والتغيير»، لاسيما الاتفاق الذى تم التوقيع عليه بالخرطوم. وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب عن ثقته فى قدرة الشعب السودانى ومؤسسات الدولة على استعادة الاستقرار وتحقيق الأمن والحفاظ على مقدرات دولة السودان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss