صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

5 أخطاء نقع فيها عند اختيار شريك الحياة

12 يوليو 2019



فكرة اختيار شريك الحياة من أكثر الأشياء التى تشغل بال الفتيات والشباب قبل الزواج فكل منهما يحلم بالزواج الناجح الذى يضمن السعادة والاستقرار وهذا لن يحدث إلا فى حالة الزواج بالشخص المناسب. قالت الدكتورة اعتماد عبدالحميد، خبير العلاقات الزوجية، أن هناك الكثير من الأخطاء التى يقع فيها الرجل والمرأة عند اختيار شريك الحياة أهمها الرضوخ لبعض المعايير السائدة فى المجتمع أو أقاويل الأقارب والأصحاب وللأسف هذا يتسبب فى وقوع حالات طلاق كثيرة.
الحب
أشهر المعايير الخاطئة التى تقع فيها الفتيات بصفة خاصة وأحيانًا الشباب هى الاعتماد على الحب فقط عند اختيار شريك الحياة والواقع شهد انفصال عدد كبير من الأزواج كانوا يعيشون قصة حب كبيرة قبل الزواج فالحب وحده لا يكفى ولا بد من وجود الاحترام والثقة والتوافق النفسى والفكرى.
الشبه
الزواج لا يكون ناجحًا عندما تكون المرأة شبه الرجل فى كل شيء حتى قوة الشخصية لأنها إن فقدت إحساسها بقوة الرجل واحتوائه لها لن تستطيع العيش معه فى سعادة .
المال
من المقولات الشهيرة المنتشرة فى مجتمعنا» الراجل ما يعيبوش إلا جيبه « فهناك الكثير من الحالات التى تطلب فيها المرأة الطلاق من رجل غنى لأن العيش معه لا يطاق بسبب بعض العيوب مثل البخل والعصبية والخيانة والإهانة وسوء المعاملة.
الجمال
الواقع أثبت فعلًا أن الجمال ليس كل شيء فالجمال فى أغلب الأوقات يأتى على حساب أشياء أخرى أكثر أهمية كأسلوب التعامل والسلوكيات والأخلاق.
اللى تعرفه
كثير من الشباب والفتيات يفضل الزواج من أحد الأقارب والمعارف من منطلق «اللى تعرفه أحسن من اللى ما تعرفوش».. لكن للأسف أحيانًا يكون الأقارب أكثر ظلمًا وقسوة من الأغراب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss