صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

منوعات

الصعيد يودع أزمات البنية التحتية

9 يوليو 2019



كتب ـ سامى عبدالرحمن وهيثم دهمش


مشروعات البنية التحتية، هدف تسعى إليه الحكومة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وتقديم خدمة أفضل فى مختلف القطاعات لتطوير البنية التحتية، خاصة فى قطاعى الكهرباء والمحليات، حيث تكثف شركات الكهرباء جهودها لدعم وتطوير شبكات التوزيع فى القرى والمدن، فضلًا عن الصيانة الدورية لمحولات وأكشاك الكهرباء، إلى جانب توقيع اتفاقية مشروع دعم التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية بالصعيد مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.


وعلى مدار الفترة الماضية من 1/7/2017 حتى 30/4/2019، تم استعراض ما تم من خطوات لتطوير شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، حيث تمكنت الخطة الطموحة والذاتية خلال تلك الفترة من تدعيم المدن والقرى بعدد ١478 محولا، وعدد 828 كشكا، وعدد 232 وحدة ربط حلقي، بالإضافة إلى عدد 443 لوحة جهد منخفض.
قال المهندس سامى عرفة أبووردة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء: إنه تم تدعيم شبكة الجهد المتوسط بـ13 موزعا، وعدد 1736 عمودا، و227 ألف متر موصلات هوائية، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 14 ألفا و789 عمود جهد منخفض، وتم عزل الشبكة بكمية 98 ألف متر كابلات.
وأكد أبووردة أن حملات كشف السرقات ولجان الضبطية القضائية أثمرت عن 11 ألفا و943 محضر ضبطية بإجمالى إيداعات 15.5 مليون جنيه، منوها إلى أنه بخصوص إنجازات الشركة بقطاع العدادات حتى 30/4/2019، فقد تم الربط بين جميع وحدات الشحن الفرعية ومراكز الشحن الرئيسية بالقطاعات ومركز الشحن الرئيسى بالشركة عن طريق خطوط ربط VPN بتقنية MPLS وعمل شبكة مغلقة تربط الأجهزة الخاصة بالقطاع.
وأضاف: تم تفعيل خدمة الشحن الإلكترونى بنهاية عام 2018، وذلك من خلال شركة E-Finance ليضاف إلى الشركة منفذ بيع إلكترونى جديد، وتم شراء عدد 66 وحدة شحن وربطها بالنظام الحالى ليصبح إجمالى وحدات الشحن 137 وحدة موزعة على عدد 50 مركز شحن، علاوة على متابعة جميع مراكز الشحن بالقطاعات الأربعة بالشركة، من خلال مهندسى الإدارة العامة لأنظمة العدادات الحديثة.
وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إلى أنه تم خلال أبريل الماضى تركيب سيرفر حماية من الاختراق الإلكترونى «SOPHOS» لنظام العدادات المسبقة الدفع على السيرفر الرئيسى بالتنسيق مع مهندسى جهاز الأمن السيبرانى، لافتا إلى أنه بشأن تركيب العدادات المسبقة الدفع فقد تم تركيب 543 ألفا و509 عدادات مسبقة الدفع حتى الآن بنسبة 17% من إجمالى عدد المشتركين بشركة مصر العليا البالغ عددهم 3 ملايين و195 ألفا و542 مشتركا.
وفى مجال الإدارة المدنية قال أبووردة: إنه تم إنشاء عدد من لوحات التوزيع، إلى جانب إنشاء وتطوير عدد من الهندسات، مشيرًا إلى أنه فى ضوء أنشطة التدريب خلال الفترة من 1/7/2018 حتى 30/4/2019 تم تدريب عدد 2275 متدربًا فى جميع المجالات الفنية والهندسية والمالية والتجارية والإدارية والسلامة والصحة المهنية والحاسب الآلى بنسبة تصل إلى نحو 101.11% من المستهدف حتى 30/6/2019 وبنسبة تصل إلى نحو 32% من إجمالى عدد العاملين بالشركة.
وعلى صعيد متصل، وفى إطار التعاون مع الشركاء الدوليين لدعم التنمية الشاملة فى المحافظات والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وقعت الحكومة مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، اتفاقية مشروع دعم التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية بالصعيد، حيث إن الاتفاقية تساعد فى تنمية القدرات المؤسسية للتنمية المحلية على المستوى المركزى ومستويات الإدارة المحلية فى المحافظات المستهدفة.
كما تهدف إلى تدعيم المساهمة فى تنفيذ البرامج والمشروعات الإستراتيجية 2030، وتطوير نظم المتابعة والتقييم والرصد للمشروعات والخدمات المحلية من خلال تطبيق حوكمة التنمية المحلية وتطوير المؤشرات ونظم القياس وتطبيق طرق فعالة للتوسع فى تطبيق اللامركزية إدارياً ومالياً واقتصادياً لإدارة عملية التنمية الشاملة فى المحافظات المستهدفة بالصعيد مع توجيه اهتمام خاص لتنمية مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية وتحسين جودة تقديم الخدمات المحلية.
يشار إلى أن قانون المحليات الجديد والمودع حالياً بمجلس النواب يدعم اللامركزية وسيحدث نقلة نوعية فى المحليات خاصة مع تدريب العنصر البشرى فى المحافظات على التخطيط المحلى وتعظيم موارد المحافظات وتحديد الأولويات العاجلة للمواطنين، ناهيك عن أهمية دمج القطاع الخاص والقطاع غير الرسمى فى إدارة التنمية الشاملة بالمحافظات.
ولاشك أن الاستفادة من القدرات الذاتية للمحافظات والقدرات البشرية، عنصران مهمان لتغيير وجه المحليات، حيث جار تحويل مركز التنمية المحلية بسقارة إلى أكاديمية متخصصة للارتقاء بأداء جميع العاملين بالمحليات، حيث إن المركز نفذ 160 دورة تدريبية متخصصة للعاملين بالمحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss