صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

افتتاح أكبر محطة لتجميع القمامة بالجيزة بتكلفة 6.4 مليون جنيه

4 فبراير 2013

كتب : احمد خيري

كتب : حسن ابو خزيم




افتتح الدكتور خالد محمد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة والدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة محطة مناولة المريوطية لتجميع المخلفات قبل نقلها إلي مقلب شبرامنت العمومي.

وكشف الدكتور عبد الرحمن أن المحافظة تسعي لعمل عقود مع المتعهدين الحاليين القائمين بأعمال الجمع المنزلي لإتاحة الفرصة لهم للاستمرار في عملهم بما يضمن استقرار الأوضاع وحرصاً علي البعد الاجتماعي والحفاظ علي مصادر دخل هؤلاء المتعهدين وقال أن هيئة النظافة تقوم الآن بمجهودات كبيرة في أعمال جمع ونقل القمامة من أحياء المحافظة وذلك لحين الانتهاء من المناقصة الجديدة التي تطرحها المحافظة علي الشركات الوطنية للعمل بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية مع إسناد أعمال الجمع المنزلي ورفع القمامة بحي جنوب الجيزة علي هيئة النظافة.

أوضح المحافظ أن المحطة مقامة علي مساحة 4000 م2 وتقع أسفل محور المنيب ـ المريوطية بحي العمرانية وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة 2000 طن قمامة يومياً وتخدم أحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة.

وأضاف المحافظ أن تكلفة إنشاء المحطة تبلغ 6.4 مليون جنيه مخصصة من وزارة الدولة لشئون البيئة وتعمل محطة مناولة المريوطية كنقطة وسيطة بين الأحياء ومقلب شبرامنت العمومي مما يسهم في زيادة عدد الرحلات التي تقطعها سيارات نقل المخلفات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss