صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مصر تساهم في زراعة 04 ألف فدان بجنوب السودان

4 فبراير 2013

كتب : ولاء حسين




أعلن د. محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري أن الوزارة بصدد الانتهاء من حفر 17 بئر جوفية بجنوب السودان بعد انتهاء الأعمال المدنية والميكانيكية وتزويدها بمجمعات تخزينية، تمهيداً للافتتاح في القريب العاجل، وذلك من إجمالي 30 بئراً يتم تنفيذها لتوفير مياه الشرب النقية لنحو 500 ألف مواطن في مختلف ولايات جنوب السودان.

 واشار الي  إنشاء معمل مركزي يعد الأول من نوعه في جنوب السودان مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية لتحليل نوعية المياه والحد من مصادر التلوث، علاوة علي تدريب الطاقم الفني القائم بأعمال التشغيل علي استخدام كافة المعدات والمهمات والأجهزة ويتم التشغيل بشكل منتظم.

جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة انطلاق فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها قطاع مياه النيل بالوزارة، بالتنسيق مع معهد بحوث الهيدروليكا التابع للمركز القومي لبحوث المياه لعدد 20 متدرباً من الكوادرالهندسية والفنية من مختلف ولايات جنوب السودان، إضافة إلي متدربين من مهندسي بعثة الري المصرية بجنوب السودان، في مجال تقنيات قياس التصرفات والمناسيب، وذلك خلال الفترة من 25 يناير وحتي الخامس من فبراير الجاري، بمقر بعثة الري المصرية بمدينة ملكال بجنوب السودان.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss