صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

أماكن مجهزة داخل الملاعب وأماكن بيع التذاكر: البطولة الإفريقية.. فرصة جيدة لجذب السياحة

5 يوليو 2019



كتبت - نـاهـد إمــام


أجمع خبراء السياحة والسفر، على أهمية استغلال الفترة الباقية من بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر  حتى 19 يوليوالجارى، مشيرين إلى تواجد  أماكن مجهزة لتنشيط السياحة داخل الاستادات التى تقام فيها مباريات الدورة  وأيضا أماكن بيع التذاكر.
كما طالبوا بوضع حزمة من الإجراءات لدعم ومساندة قطاع السياحة تتمثل فى تفعيل مبادرة البنك المركزى لتمويل القطاع السياحى بفائدة بسيطة من خلال البنوك للقطاع لإعادة الصيانة واستكمال المنشآت
وفى البداية أكد الخبير السياحى عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة بضرورة استثمار تنظيم بطولة الأمم الإفريقية فى مصر بعمل حملة دعائية قوية تستهدف جذب أكبر قدر من المشجعين من مختلف الدول المشاركة فى البطولة.
ودعا إلى ضرورة قيام هيئة تنشيط السياحة واتحاد الغرف السياحية بتوفير مكاتب أو أماكن مناسبة داخل الاستادات المقامة عليها البطولة وكذلك أماكن بيع التذاكر واستخراج بطاقة المشجع «فان اى دى» يتم من خلال هذه الأماكن القديم شرح مفصل للمعالم السياحية فى مصر من خلال بروشورات وشاشات عرض وإمكانية حجز الرحلات وعرض بالصوت والصورة لمعالم القاهرة والجيزة والمحافظات المقامة بها البطولة.
وأضاف عاطف عجلان أن العديد من شركات الأغذية والمشروبات وكذلك قطاع «الاى تى» مثل فيزا وغيرها مخصص لهم أماكن داخل الاستادات لتسويق منتجاتهم حتى إن العديد من الشركات توزع هدايا وأطعمة من منتجاتها مجاناً للجمهور وهذه أفضل دعاية لهم.
وأوضح عجلان أن السياحة المصرية منتج هام وقوى ويحتاج إلى التسويق أيضا ومن السهل جدا توفير مكان مخصص ومجهز بجهاز لاب توب وشاشات عرض وبروشورات ومتخصص لديه من المهارات التى تمكنه من تسويق مصر سياحيا سواء للضيوف أو المصريين نفسهم لتنشيط السياحة الوافدة والداخلية.
واقترح عجلان توزيع برشورات  وسيديهات أو فلاشات وهدايا للمناطق السياحية المصرية وأيضا عروض خاصة جداً وبأسعار مخفضة لزيارتها والتمتع ببلدنا العظيمة مصر.
ومن جانبه أكد الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء أن كأس الأمم الإفريقية يعد فرصة لتحقيق المزيد من التنشيط السياحى خاصة أن الإحصائيات توضح تطور الحركة السياحية خلال السنوات الأخيرة.
حيث ارتفع الدخل من  5.9 مليار دولار عام 2013  إلى نحو 7.3 مليار دولار   عام 2014 وفى 2015 حققت 6.1 مليار دولار وفى  2017 ارتفعت مرة أخرى  إلى 8.3 مليون سائح زاروا مصر محققين إيرادات 7.2 مليار دولار.
وشكل عام 2018 نقطة تحول نحو استعادة السياحة المصرية عافيتها لتتألق من جديد وارتفعت إيرادات السياحة إلى 8.9 مليار دولار بعدد سياح تخطى حاجز 11 مليونا و300 ألف سائح.
وتوقع أنه  فى ظل التوسع فى جذب السياحة الإفريقية بالتزامن مع تنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية ورئاستها للاتحاد الإفريقى ان يحقق العام 2019 طفرة غير مسبوقة فى أعداد السياح الوافدين وحجم الإيرادات الناتجة من القطاع السياحى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss