صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

سوهاج تبحث تقنين أراضى أملاك الدولة

4 يوليو 2019

سوهاج : هشام الضباعى




تبحث محافظة سوهاج تقنين الأراضى المملوكة للدولة، وتعظيم الاستفادة من المناجم والمحاجر الخاصة بالمحافظة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اللواء يسرى خضر, السكرتير العام للمحافظة، لبحث سبل زيادة الموارد الذاتية بالمحافظة،  وتعظيم الاستفادة من تلك الموارد.
 وأوضح السكرتير العام أن الاجتماع تطرق لمناقشة 9 مقترحات أساسية لزيادة موارد المحافظة، كان فى مقدمتها العمل على استكمال إجراءات تقنين الأراضى المملوكة للدولة، وتعظيم الاستفادة من المناجم والمحاجر الخاصة بالمحافظة، بالإضافة إلى إعادة دراسة المشروعات الإنتاجية، والعمل على تطويرها وحل مشكلات المشروعات المتعثرة، والنظر فى إلغاء المشروعات التى لا تحقق عائداً.
ولفت سكرتير عام المحافظة إلى أن الاجتماع ناقش إعادة النظر فى القيم الإيجارية لأصول المحافظة، لتتوافق مع الحالة الاقتصادية الحالية، والبحث عن طرق مبتكرة لاستغلالها، فضلا عن بحث سبل تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال فى المشاركة فى المشروعات الخدمية، واتخاذ الإجراءات القانونية لفسخ التعاقدات للمتقاعسين عن السداد.
وقال خضر: إن الاجتماع تناول أيضًا زيادة معدلات تحصيل المتأخرات طرف مستأجرى وملاك الوحدات السكنية والأراضى الزراعية، وأملاك الدولة، وفرض غرامات على المتأخرين عن السداد، مشيراً إلى أهمية طرح حق استغلال أصول المحافظة بالمزاد العلنى، وإعادة ترتيب الأولويات وترشيد الإنفاق بالمحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
مسار العائلة المقدسة محطات مهمة ارتاح فيها المسيح والسيدة العذراء
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الحكومـة تحذر: الحسم فى مواجهـة البناء العشوائى
مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss