صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

كثافة عالية فى حركة السياحة.. وإجراءات مكثفة لضمان أعلى معايير السلامة والجودة

28 يونيو 2019




متابعـة - أحـمـد سنـد

يشهد مطار الغردقة الدولى حالة تطوير شاملة لاستقبال حركة السياحة الوافدة، وزير الطيران قام بزيارة مفاجئة فجر أمس الأول لمطار الغردقة الدولى لمتابعة سير العمل وحركة التشغيل بالمطار والوقوف على أعمال التطوير بالمطار، وقد رافق الوزير خلال الزيارة اللواء محمد كمال أمين مدير مطار الغردقة.


وتفقد وزير الطيران صالتى السفر والوصول  بمبنى الركاب رقم 1 واطمأن على إجراءات التأمين وانتظام التشغيل وانسيابية الحركة داخل المطار وخاصة أن مدينة الغردقة تشهد كثافة عالية فى الحركة السياحية الوافدة بمناسبة موسم الإجازات الصيفية وتزامنًا مع وصول رحلات الطيران العارض لمناطق الجذب السياحى بجمهورية مصر العربية.
كما تابع آخر المستجدات وأعمال التطوير بمبنى الركاب رقم 2 والتى تشمل رفع كفاءة المبنى وزيادة قدرته الاستيعابية وذلك تمهيداً لتشغيله خلال الفترة المقبلة.
وفى نهاية الزيارة توجه بالشكر لإدارة المطار وجميع العاملين على الانتظام والالتزام فى العمل ودورهم المشرف فى التطوير والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين، كما تقدم بالتحية لرجال الداخلية على اليقظة والاستعداد الكامل وتطبيق الإجراءات الأمنية على جميع المستويات.
وفى ضوء توجيهات الوزارة بأهمية الحفاظ على أعلى معايير السلامة والجودة بجميع أنشطة قطاع الطيران المدنى وتجديد الاعتمادات الدولية وتوسيع نطاقها للحفاظ على قاعدة العملاء وجذب المزيد منهم، اجتازت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بنجاح تفتيش إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA على مواقع الشركة بمطار القاهرة.
وقام المفتشون بالتدقيق على السجلات الفنية للطائرات للتأكد من سلامة الإجراءات الفنية والتدقيق على تنفيذ تعليمات الشركات المصنعة للطائرات ومتابعة الحالة الفنية لها باستمرار كما تم التأكد من قيام الأطقم الفنية باتخاذ اللازم فى حالة ظهور أى أعطال سواء أثناء الرحلات أو خلال فترة توقف الطائرات بأى مطار طبقا لدليل العمل على الطائرات.
وشمل التفتيش مراجعة جميع الأنشطة الفنية للشركة من أعمال الجودة وصيانة الطائرات ومجمع ورش عمرة المحركات وعمرة الأجهزة ومخازن قطع الغيار والمكتبة الفنية ومجمع عمرة الوحدات الميكانيكية ومجمع مخازن قطع الغيار والعدد والآلات كما تم اختبار بعض العاملين كلا فيما يخصه وذلك للتأكد من الإلمام بالنواحى الفنية والأعمال المنوط بهم تنفيذها والتأكد من وثائق الجودة المصاحبة لهذه الأعمال.
وهنأ الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران العاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لنجاحهم فى اجتياز تفتيش إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وتوجه لهم بخالص الشكر والتقدير على جهودهم المشرفة التى تعكس المستوى الفنى المتميز الذى تتمتع به الكوادر الفنية لمصر للطيران والذى يعد محل تقدير مختلف الجهات والسلطات المعنية بالتفتيش.
وأكد المهندس مصطفى على الدين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة  أن أبناء مصر للطيران للصيانة هم الثروة الحقيقية للشركة وقدرتهم على استمرارية الحفاظ على الاعتمادات الفنية يمكن شركة مصر للطيران للصيانة من تقديم الخدمات الفنية لما يبلغ 157 شركة طيران بأوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط ما يعنى النجاح فى المنافسة بقوة فى هذا المجال الدقيق الذى يتطلب مستوى فنيا متميزا يرضى العملاء ويحقق أعلى درجات السلامة والجودة طبقًا للتشريعات الدولية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss