صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تزايد المظاهرات الفئوية رغم التهاب المشهد السياسى

4 فبراير 2013

السويس:مسعد رضوان وعماد عيد وايهاب عمر ومحمد جبر ومصطفى عرفة وسيد عبد اللاه و محمد الاسيوطى




قطع طرق الغربية وبنى سويف والغردقة احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمياه وبونات المحاجر ونقص السولار وقرعة تخصيص الأراضى بالبحر الأحمر.

 

موزعو الغاز يقطعون طريق بمدينة سوق لإلغاء التوزيع بالبونات رغم اشتعال الساحة السياسية تشهد المظاهرات الفئوية تزايداً ملحوظا فى المحافظات حيث قطع أهالى قرى مركز بسيون فى محافظة الغربية مساء أمس الأول طريق بسيون - دسوق وأضرموا النيران بإطارات الكاوتشوك وألقوا الحجارة وفروع الأشجار على الطريق ومنعوا السيارات من المرور احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى والمياه عنهم على مدار يومين متتاليين.

 

أكد المتظاهرون أن انقطاع التيار الكهربائى والمياه أصبحا ظاهرة متكررة يوميا مماحول حياتهم لجحيم.

 

وتسبب انقطاع الطريق فى اصابة المنطقة بحالة من الشلل المرورى التام وغضب سائقى السيارات الممنوعة من المرور ونشوب مشاجرات ورشق بالحجارة بين الأهالى المتجمهرون وبين أصحاب السيارات.

 

 

 

توقف أمس فى البحرالاحمر العمل بمجالس مدن الغردقة ورأس غارب بمحافظة البحرالاحمر بعد منح العاملين بالغردقة اجازة اجبارية بعد رفض الموظفين العمل لحين تحقيق مطالبهم الفئوية.

 

ورفض الموظفون استئناف العمل لحين تحقيق مطالبهم باقالة رئيس المدينة احمد قريش وصرف الحوافز والبدلات وتحسين الاحوال المادية وتلقى المركز اخطارا من الوحدة المحلية لمدينة الغردقة يفيد توقف العمل ومنح العاملين اجازة اجبارية من رئيس المدينة لحين هدوء الاوضاع بعد التعدى على مبنى المجلس واحتجاز الموظفين من عشرات المواطنين المحتجين على قرعة الاراضى.

 

وفى غضون ذلك قام المئات من ابناء الغردقة بقطع طريق الحجاز من الاتجاهين امام الحركة المرورية امام الصالة المغطاة اعتراضا على قرعة تخصيص الاراضى بالغردقة والتى اسفرت عن 11 ألف قطعة ارض سكنية بمساحة 150متراً وتم تأجيل اجراء القرعة لعدد من المتخلفين عن القرعة الرئيسية ويصل عددهم 1400شخص.

 

ومن البحر الاحمر شرقا الى بنى سويف غربا قام العشرات من سائقى سيارات النقل بقطع الطريق الصحراوى الشرقى أمام قرية الحيبة التابعة لمركز الفشن اعتراضا على قيام محاجر محافظة المنيا بقطع "بونات" بقيمة 10 جنيهات لسيارات النقل الكبيرة التابعة لمحافظة بنى سويف والتى تقوم بتحميل مواد بناء من المحاجر على الرغم من قيام محاجر بنى سويف بتحصيل البونات منهم الا ان محاجر المنيا لا تعترف بها وتصر على تسديدهم بونات اخرى مطالبين بالاكتفاء بدفع قيمة بون واحد اسوة بما كان متبعا فى الفترة الماضية.

 

بينما قطع سائقو سيارات الأجرة والنقل الثقيل والجرارات الزراعية الطريق الزراعى القاهرة اسيوط امام مدينة ببا وطريق بنى سويف، الفيوم الزراعى أمام قرية باها وقاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات مما أدى إلى توقف حركة السير على الطريقين، بسبب نقص السولار.

 

واتهم السائقون مسئولى التموين بالتواطؤ مع البلطجية واصحاب محطات الوقود الذين يبيعون السولار فى السوق السوداء، مشيرين إلى أن سعر الصفيحة 20 لترا وصل إلى 75 جنيهًا.

 

 

 

وأكد السائقون ان اختفاء السولار من المحافظة تسبب فى خراب بيوتهم منوهين إلى أن سيارتهم عليها أقساط شهرية ويعجزون عن سدادها.مهددين بانهم سوف يصعدون من احتجاجاتهم فى حالة عدم تدخل المحافظ ماهر بيبرس لحل الأزمة فورا.

 

وفى أسيوط تظاهر امس العشرات من المعاقين أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط للمطالبة بالتعيين.

 

وقال محمد عبد التواب أمين صندوق جمعية متحدى الإعاقة بالقوصية إنهم يتظاهرون اليوم للمطالبة بالتعيين وقوات الأمن مما منعتهم من الدخول للقاء الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.

 

وأضاف عزت عبد الغنى أحد المتظاهرين إنه توجد درجات وظيفية خالية مخصصة للمعاقين ولكن المحافظة لم تقم بالإعلان عنها للمعاقين.

 

وحاول المتظاهرون دخول مبنى المحافظة إلا أن قوات الأمن قامت بفرض كردون أمنى حولهم ومنعتهم من ذلك مما أثار غضبهم وهتفوا ضد محافظ أسيوط "ارحل... ارحل... ارحل". اعتصام واضراب العاملين بشركة المياه.

 

وفى العريش اعتصم عشرات العاملين فى الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بشمال سيناء أمام المحطة الرئيسية للمياه بشارع الخزان بالعريش، وأعلنوا اضرابهم عن العمل.. وذلك احتجاجا على ما يلاقوه من اضطهاد من رئيس مجلس ادارة الشركة (حسب قولهم).

 

وأعلن مسئول شبكات المياه بمحطة العريش عن أن جميع أعمال المياه متوقفة بالعريش والشيخ زويد حيث تجمع العاملون أمام المحطات وتوقفت سيارات نقل المياه عن التحرك بمحطات الخزان الرئيسى، الصفا، كرم أبونجيلة، المساعيد والريسة بالعريش ومحطة الشيخ زويد والآبار التابعة لها، وأن جميع الأعمال متوقفة.. فيماعدا عملية الضخ للمنازل، وذلك لحين تحقيق مطالب العاملين فى الشركة.. وهو إقالة الدكتور ابراهيم خالد رئيس مجلس الإدارة.

 

 الى ذلك قطع العشرات من موزعى أسطوانات الغاز الطريق المار أمام مبنى مجلس مدينة دسوق بكفر الشيخ ومنعوا مرور السيارات احتجاجا على العمل بنظام البونات بمدينة دسوق وطالبوا بإلغاء العمل بالكوبونات.

 

وفى سياق آخر شهدت مدينة الحامول وقفة احتجاجية من القوى السياسية أمام مبنى مجلس مدينة الحامول حاملين اللافتات ضد حكم الإخوان والمرشد أيضا احتجاجا على سوء الخدمات بمدينة الحامول وتردى حالتها بشكل سيىء.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss