صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة على رأس أولويات «الطيران المدنى»

21 يونيو 2019



متابعة - أحمد سند


فى إطار توجيهات وزير الطيران المدنى بضرورة الالتزام بتطبيق كل المعايير الدولية فى جميع المجالات والأنشطة التابعة لقطاع الطيران المدنى، نجحت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية فى تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية فى محطتى برج العرب والغردقة دون ملاحظات من قبل فريق التفتيش، حيث قامت الشركة بتطبيق المعايير العالمية الصادرة عن الاتحاد الدولى للنقل الجوى الـ IATA  للحصول على الشهادة التى يتم منحها لمقدمى الخدمة الأرضية التى تلتزم بتطبيق هذه المعايير، وهو ما حرصت عليه الشركة للحصول على تجديد هذا الاعتماد الدولى، وقد استغرق التفتيش عدة ايام فى المحطتين تم خلالها المراجعة على جميع أنشطة الخدمات الأرضية بالمطارات.
وفى هذا الصدد، هنأ الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران جميع العاملين بشركة الخدمات الأرضية لما بذلوه من جهد انعكس إيجابياً على نتيجة التفتيش المشرفة وهذا ليس بجديد على ابناء مصر للطيران، موضحا أن حصول الشركة على مثل هذه الاعتمادات الدولية يضيف إلى رصيدها وتزيد من ثقة العملاء فيها وبإمكاناتها وتضعها فى مصاف الشركات العالمية، مؤكداً ضرورة الحفاظ على مستوى الأداء لتحقيق المزيد من النجاحات، يأتى ذلك من خلال تطوير الأداء فى جميع الأنشطة بما يتواكب مع مكانتها بين شركات الطيران العالمية.
ومن جانبه قال المهندس مجدى محمدين، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية: تساهم مثل هذه الاعتمادات الدولية فى جذب المزيد من شركات الطيران الأجنبية والعربية لتقديم الخدمة لهم، وذلك فى ظل التحديات والمنافسة الصعبة التى يشهدها هذا المجال فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فإننا نسعى دائماً لجذب المزيد من العملاء ومن خلال الارتقاء و التطوير الدائم لمستوى تلك الخدمات بما يجعلها قادرة على المنافسة بقوة فى سوق الخدمات الأرضية للطائرات.
 وأكد محمدين أن نتائج التفتيش جاءت إيجابية فقد حرصنا على تطبيق الإجراءات المتبعة للحصول على الشهادة بمحطتى برج العرب والغردقة، وذلك من خلال تطوير خدمة تداول الحقائب وإحلال وتجديد المعدات بما يتماشى مع المقاييس والمواصفات العالمية، وكذلك الالتزام بإتباع قواعد نظم العمل الخاصة بالسلامة والصحة المهنية فى تعامل العاملين مع الطائرة مما يؤدى إلى زيادة ثقة عملائنا من شركات الطيران العالمية والمصرية والتى نقوم بخدمتها فى المطارات المصرية.
وأضاف الطيار محمد الشوربجى رئيس قطاع السلامة والجودة ومتابعة اداء الشركات: إن تطبيق هذه المعايير القياسية العالمية يضمن الجودة والأمان والسلامة للراكب والطائرة وهو ما تسعى له الشركة ليكون أسلوب أداء جميع العاملين بها. وأضاف: إن شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية هى من أوائل الشركات بالشرق الأوسط وإفريقيا تحصل على هذا الاعتماد الدولى وأن شهادة الإيزاجو العالمية يتم منحها للشركات العاملة فى مجال الخدمة الأرضية كل عامين.
ومن جهة أخرى شارك الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى فعاليات معرض الطيران الدولى بباريس والذى تم افتتاحه خلال الأسبوع الجارى للعارضين بينما يفتح أبوابه للجمهور حتى ٢٣ من يونيو الجارى.
 حيث يشارك  فى دورته الثانية والخمسين كبرى الشركات العاملة فى هذا المجال وعلى رأسها شركتى إيرباص وبوينج.. ويركز المعرض هذا العام على إظهار المبادرات الصديقة للبيئة فى مجال الطيران المدنى، ومن المتوقع أن يصل زوار المعرض إلى ٣٥٠ ألف زائر من المهتمين بهذا الشأن.
وعلى هامش المعرض احتفل الطيار أحمد عادل بانطلاق أولى رحلات الشركة المتجهة من باريس إلى القاهرة على متن بوينج ٧٨٧-٩ دريملاينر أحدث طائرات مصر للطيران، وذلك بمشاركة إيهاب غازى مساعد رئيس الشركة القابضة وفريق عمل مكتب مصر للطيران بباريس برئاسة عمرو سامى مدير المكتب ومعتز عوض مدير المحطة وطاقم الركب الطائر للرحلة.
كانت مصر للطيران قد تسلمت ضمن الصفقة الأخيرة طائرتها الثالثة من هذا الطراز مؤخرا، ومن المنتظر وصول الثلاث طائرات المتبقية خلال الفترة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss